أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

دراسة: ثلث الشباب والفتيات بالسويد مارسوا الجنس مقابل المال

أخبار العرب في أوروبا- السويد

أظهرت دراسة أجراها مركز “نافوس” السويدي للدراسات أن 33% من الشباب والفتيات في السويد ممن تتراوح اعمارهم بين 18-29 قد مارسوا الجنس بعد تلقيهم عروضا لهذا الأمر مقابل المال.

الدراسة التي نشرها التلفزيون السويدي، قبل عدة أيام، شارك فيها 1020 شاب وفتاة.

وفي سؤال عما إذا كنت قد تقليت عرضا بالحصول على المال مقابل تقديم خدمة الجنس؟. أجاب 33% من المشاركين قي الاستطلاع (الشباب والفتيات) بنعم.

كذلك، بينت الدراسة بأن عدد الفتيات اللاتي تلقين هذا النوع من العروض بلغ 25%  حيث وافقن على ممارسة الجنس مع غرباء مقابل الحصول على مبالع مالية بين 1500 و2500 كورون وكان المبرر هو الحصول على المال بشكل سريع وسهل.

بينما قال 7% من الفتيان الذكور أنهم تقلوا عروضا لممارسة الجنس مع نساء مقابل المال، مؤكدين أن هذه العروض جاءت في معظمها من نساء في  عمر 40 إلى 55 عاما.

اقرأ أيضا: السويد.. نزع الحضانة والسجن لرجل عراقي بتهمة تهديد أطفاله

وتضمنت الدراسة سؤالا وهو “هل فكرت بشراء  يوما ما الجنس؟” حيث أجاب 46% من الذكور بنعم. بينما أجاب 10% على هذا السؤال بأنه من أجل تجربة شيء جديد، فإنهم يفكرون في تلك العروض.

جدير بالذكر أن القانون السويدي يُجرم شراء الجنس ويعاقب عليه بالسجن لمدة تصل لعام واحد إضافة لغرامة مالية، لكن القانون السويدي لا يعتبر بيع خدمات الجنس جرما يعاقب عليه القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى