أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تأشيرات “شنغن” تسحب من جيوب الجزائريين 31 مليون يورو العام الماضي

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

انفق الجزائريون خلال العام الماضي 2022 ، أكثر من 31 مليون يورو، على رسوم تأشيرة الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي، وفقا لتقرير نشره أمس السبت، موقع “شنغن فيزا أنفو” الإلكتروني المتخصص.

بحسب الموقع، فقد تقدم الجزائريون بأكثر من 392 ألف طلب تأشيرة شنغن خلال العام الماضي، مضيفا بأن تكلفة طلبات الحصول على هذه التأشيرات كانت 31.3 مليون يورو.

الموقع ذكر بأن إسبانيا جاءت في صدارة البلدان التي قدم إليها الجزائريون طلبات تأشيرات خلال العام الماضي، لافتا إلى أن 26% من إجمالي طلبات التأشيرات كانت من نصيب القنصليات الإسبانية.

وأوضح الموقع بأنه جرى تقديم 102 ألف طلب في قنصليات إسبانيا في الجزائر العاصمة ومدينة وهران وبتكلفة وصلت لنحو 8.2 مليون يورو.

المصدر قال إنه في المرتبة الثانية والثالثة جاءت كل من فرنسا ثم إيطاليا على التوالي، حيث تم تقديم 41 ألف طلب تأشيرة إلى فرنسا بقيمة 3.2 مليون يورو  و17 ألف طلب لإيطاليا بتكلفة 1.4 مليون يورو.

بينما أتت ألمانيا في المرتبة الرابعة، إذ كلفت طلبات الجزائريين التأشيرة نحو أكبر اقتصاد أوروبي، 487 ألف يورو، فيما كلفت الطلبات نحو بلجيكا، وهي خامس وجهة بالنسبة للجزائريين، نحو 480 ألف يورو.

اقرأ أيضا: معظمها من فرنسا.. رفض 40 ألف طلب تأشيرة شنغن للجزائريين العام الماضي

وفي المجمل فقد جاء الجزائريون في المرتبة الخامسة من حيث تقديم طلبات الحصول على تأشيرة “شنغن” للدخول إلى دول التكتل.

جدير بالذكر أن رسوم التأشيرة يتم دفعها سواء تم القبول أو الرفض، علما أن نسبة كبيرة من تلك الطلبات تأتي بالرفض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى