أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الحرارة في بعض مناطق إيطاليا قد تصل لـ 48 مئوية الأربعاء

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

تشهد إيطاليا منذ عدة أيام موجة حرة شديد، تصل ذروتها اليوم الأربعاء مع توقعات أن يتم تسجيل درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد نحو 40 درجة مئوية، وكذلك توقعات أن تصل درجة حرارة في صقلية وسردينيا إلى 47-48 درجة مئوية.

في هذا السياق، قال “لوكا ميركالي” رئيس الهيئة الإيطالية للأرصاد الجوية:”نعلم أنه ستكون هناك درجات حرارة أعلى من 40 درجة مئوية أو 45 درجة مئوية يمكننا الاقتراب من الرقم القياسي البالغ 48.8 وفي كلتا الحالتين، ستكون المستويات عالية جدا”.

في السياق، حثت السلطات في البلاد على تجنب الكافيين والكحول والبحث عن علامات الإصابة بضربة شمس بعد انهيار سائح بريطاني وإغماءه أمام الكولوسيوم في روما حيث وصلت درجات الحرارة هناك إلى أكثر من 36 درجة مئوية يوم أمس الثلاثاء.

إلى ذلك، حذرت هيئة الأرصاد الجوية الإيطالية على موقعها الإلكتروني من أن موجة حر شديدة موجة تواجه إيطاليا مع عواصف قوية تهدد مناطق حبال الألب، و التي تستمر حتى يوم غد الخميس، وهو ما ينذر المخاوف من وقوع حوادث.

اقرأ أيضا: موجة حر شديدة تضرب ألمانيا والنمسا.. وتحذيرات لكبار السن والأطفال

وأشارت الهيئة إلى أن خبراء الطقس أكدوا أن موجة الحر في إيطاليا ناجمة عن وصول الإعصار الذي يطلق عليه “سيربيروس”، وهى مصحوبة بعواصف قوية.

وأكدت الهيئة “في الأيام المقبلة، نتيجة الإعصار الأفريقي المضاد، “سنصل إلى الذروة”، مع زيادة أكبر فى مستوى الحرارة، من الشمال إلى الجنوب، يرافقه “تبادل نادر للهواء، وما يترتب على ذلك من زيادة فى معدل الرطوبة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى