أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أكثر من ربع الشركات الألمانية متوسطة الحجم تدرس التخلي عن أنشطتها التجارية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف استطلاع حديث نشرت نتائجه، اليوم السبت، أن نحو 26% من الشركات متوسطة الحجم في ألمانيا تدرس التخلي عن أنشطتها التجارية.

الاستطلاع الذي أجرته الرابطة الاتحادية للأوساط الاقتصادية متوسطة الحجم، أظهر أن واحدة من كل خمس شركات متوسطة الحجم تفكر في الانتقال إلى الخارج.

وبحسب النتائح فقد وصف نحو ثلث الشركات التي شملها الاستطلاع، اللوائح المبالغ فيها بأنها “تقييد”، في وقت يشعر رواد الأعمال بحالة من التثبيط بسبب قدر كبير للغاية من البيروقراطية.

كما ذكرت أكثر من 25 من الشركات أن الضرائب والرسوم المرتفعة تشكل عقبة أمام أعمالها.

وقيمت 40% تقريبا من الشركات البنية التحتية بألمانيا بشكل إيجابي، وأشادت 36% منها بالاستقرار، وفقا للاستطلاع

في هذا السياق، قال رئيس الرابطة ماركوس يرجر: “نتائج استطلاعنا أكثر من مجرد إشارة تحذيرية”، مشددا بالقول: “لا يمكن ألا يكون هناك شعور بالتعاطف والمؤازرة، عندما يفكر رواد أعمال متعلقون روحيا بالوطن في التخلي أو الرحيل إلى الخارج”.

من جهة ثانية، زاد عدد حالات إفلاس الشركات في ألمانيا خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، وفق ما أكده المكتب الاتحادي الألماني للإحصاء في تقرير أصدره الخميس الماضي.

اقرأ أيضا: وزير اقتصاد ألمانيا: يجب معالجة نقص العمالة الماهرة في البلاد سياسيا

وقال المكتب إنه وفقا لبيانات أولية، فقد تم رصد زيادة في عدد الشركات التي تقدمت بطلبات لإشهار إفلاسها بنسبة 13.9% خلال يونيو/حزيران الماضي، مقارنة بما كان عليه العدد في الشهر ذاته من العام الماضي.

ومنذ آغسطس/آب 2022، يزداد باستمرار عدد حالات إفلاس الشركات في أكبر اقتصاد أوروبي.

حدير بالذكر أن 99% من الشركات الألمانية تنتمي إلى الشركات متوسطة الحجم. وتندرج الشركات ضمن فئة متوسطة الحجم، إذا كان لديها حجم معاملات تجارية سنوية تقل عن 50 مليون يورو وتُعيِّن أقلَ من 500 موظف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى