أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع حصيلة الضرائب في ألمانيا خلال النصف الأول هذا العام

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفاد التقرير الشهري الصادر عن وزارة المالية الألمانية، أمس الخميس، بارتفاع قيمة الضرائب في أكبر اقتصاد أوروبي خلال النصف الأول من العام الجاري 2023 بنسبة طفيفة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

بحسب التقرير فقد بلغت حصيلة الضرائب خلال النصف الأول 168.6 مليار يورو بزيادة نسبتها 2.4% ، عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار إلى أن الدولة جمعت نحو 17 مليار يورو من إيرادات أخرى، تشمل أرباح الفوائد والأقساط من صندوق تضامن الاتحاد الأوروبي بعد الفيضانات المدمرة، التي تعرضت لها ألمانيا في 2021.

في الوقت نفسه، زادت النفقات الاتحادية لألمانيا خلال النصف الأول 0.6% بسبب تأثيرات محددة بشكل أساسي- على سبيل المثال تم اعتبار قرض مقدم لصندوق النقد الدولي بقيمة 6.3 مليار دولار إنفاقا استثماريا، وفقا لقانون الميزانية الألماني.

في مقابل ذلك، تراجع إنفاق الحكومة لتخفيف تداعيات جائحة فيروس كورونا، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

اقرأ أيضا: الاقتصاد الألماني يشهد نموا طفيفا في الربع الثاني

بشكل عام سجلت الميزانية الاتحادية الألمانية خلال النصف الأول عجزا قيمته 47.8 مليار دولار.

وتخضع أرقام الإيرادات والإيرادات للتذبذب طوال العام المالي، لذلك لا يمكن استنتاج بيانات مالية سنوية في الوقت الحالي، وفق ما تؤكده وزارة المالية.

وبدا الاقتصاد الألماني أكثر متانة مما كان متوقعا في بداية العام مع الآثار التي تم احتواؤها لأزمة الطاقة، بفضل مساعدات هائلة واستخدام الغاز المسال بشكل متزايد وبدء انخفاض أسعار الغاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى