دول ومدن
أخر الأخبار

أكثر من ألف اصابة.. كورونا يواصل انتشاره في المانيا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية اليوم السبت، تسجيل  1415 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

بيانات المعهد، أظهرت أن “عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 222 ألفاً و828 حالة، بينما بلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم إلى 9231 حالة، بزيادة قدرها 6 حالات مقارنة بأمس الجمعة وبلغ عدد المتعافين مائتي ألف و800 حالة”.

وسجلت ألمانيا ذروة عدد الإصابات الجديدة اليومية مطلع أبريل/ نيسان الماضي، اذ  بلغت أكثر من 6 آلاف إصابة، وبدأ عدد الإصابات اليومية في التراجع منذ مايو/ أيار الماضي، ثم عاود الارتفاع مجدداً نهاية يوليو /تموز الماضي.

بينما بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الجمعة 1.08. مما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى نحو 10 أفراد آخرين في المتوسط.

اقرأ أيضا: المانيا تسمح بدخول الطلبة الأجانب في نطاق ضيق

وفقاً للمعهد الألماني ، يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريباً.

من جهة أخرى، أظهرت بيانات لجامعة «جونز هوبكنز» ووكالة «بلومبرغ» للأنباء أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا بلغ حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم السبت بتوقيت فرانكفورت 223 ألفاً و791 حالة.

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في ألمانيا جراء الفيروس بلغت 9230 حالة. وقد تعافى 200 ألف و440 شخصاً من المصابين حتى الآن، بعد أن مر نحو 28 أسبوعاً حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى