أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وسط رياح عاتية.. حريق غابات ضخم عند الحدود الفرنسية الإسبانية

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أندلع حريق غابات ضخم في منطقة “بورتبو” على الحدود الفرنسية الإسبانية، وسط هبوب رياح عاتية، ما صعب من مهمة إطفاء الحريق.

وحاليا تكافح فرق الإطفاء في البلدين الرياح العاتية التي تضرب المنطقة، حيث تصعب عملية إخماذ النيران بعدما أتت على نحو 575 هكتارا من المجال الغابوي يوم السبت و صباح اليوم الأحد، دون التمكن من إخماذها.

وبحسب تقارير صحافية، فإن فرق الإطفاء الفرنسية الإسبانية تحاول السيطرة على ألسنة اللهب التي أدت بفعل الرياح القوية إلى انتقال النيران إلى مساحة ثانية تبلغ 600 هكتار على الضفة المتوسطية التابعة لإسبانيا عند حدودها مع فرنسا، ما سيعقد من مهمات طائرات مكافحة الحرائق.

وقالت المصادر إن فرق الإنقاذ الفرنسية الإسبانية التي تعمل بشكل مشترك لإخماذ الحريق في المنطقة، اضطرت لإجلاء 150 من سكان المنطقة نحو مآوٍ خصصتها لهم، بينما اضطر آخرون لقضاء الليل محاصرين داخل بيوتهم .

وفي وقت لاحق، تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على جزء من الحريق، غير أن الرياح التي هبت على المنطقة تسببت في تأجيح ألسنة اللهب و توسيق رقعتها، ما عقد من مهمات الطائرات القاذفة للمياه.

اقرأ أيضا: عاصفة قوية تضرب السويد.. ومخاوف من حدوث فيضانات

السلطات الفرنسية قالت إنها دفعت بعشرات سيارات الأطفاء إلى المنطقة لاخماد النيران في محاولة لمنع تمددها وتوسعها، خاصة في منطقة بيرينيه أورينتاليس المجاورة. فيما فتحت تحقيقا للوقوف على أسباب الحريق.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية الفرنسية، فقد بلغت سرعة الرياح التي هبت على المنطقة 110 كليو مترا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى