أخباردول ومدن

صور وفيديو.. فنلندا تقترب من بناء أكبر سفينة في العالم “أيقونة البحار”

أخبار العرب في أوروبا- فنلندا

أقتربت عملية بناء “أيقونة البحار”، أكبر سفينة سياحية على الانتهاء في حوض سفن توركو الفنلندية، بحسب بنّائيها، الذين أشاروا إلى أنه من المقرر أن تبحر للمرة الأولى في يناير/ كانون الثاني 2024. ويتهم نشطاء بأن هذه السفينة العملاقة، بأنها ملوثة للبيئة.

السفينة التي طلبتها شركة النقل البحري “رويال كاريبيين” تبدو كأنها بلدة صغيرة، إذ تضم سبعة مسابح ومتنزّها ومتاجر و حلبة تزلّج على الجليد.

كما تضم السفينة متنزّهات ومتاجر و مطاعم ، وأماكن ركض، كذلك ستحتضن أكبر حديقة مائية في البحر بالعالم تُدعى “Category 6”.

وتَعِد السفينة بأكثر من 40 تجربة لتناول الطعام، والشراب، والترفيه.

ويمكن لـ”أيقونة البحار” Icon of the Seas التي قد تصل حمولتها الإجمالية إلى 250800 طن، أي خمس مرات حجم حمولة سفينة “تايتانيك”، أن تنقل قرابة عشرة آلاف شخص وستجوب قريبا البحر الكاريبي منطلقة من ميامي في الولايات المتحدة.

الرئيس التنفيذي لشركة بناء السفن ماير توركو تيم ماير، قال إن”هذه السفينة هي حتى الآن، وفقا لمعلوماتنا، أكبر سفينة سياحية في العالم”.

وفي حين ينتقد البعض السفينة الضخمة بسبب بصمتها الكربونية، يقف آخرون منذهلين بالهندسة المتطورة لهذا المعلم السياحي العائم وهناك من حجز بطاقاته للسفر عليها.

وتتميّز “أيقونة البحار” التي بدأ بناؤها في العام 2021 بقبة زجاجية عملاقة تغطّي مقدّمها.

اقرأ أيضا: ما أسباب استمرار تربع الشعب الفنلندي على قمة السعادة في العالم

تكمن فكرة السفينة في تلبية رغبات جميع الأشخاص على متنها، مع وجود مناطق مخصصة للعائلات، إلى جانب مساحات مخصصة للبالغين فقط.

وسيكون هناك 28 نوعا مختلفا من أماكن الإقامة، مع توفير المزيد من الفئات للعائلات، ومساحات أكبر للمسافرين في مجموعات. ومساحات خاصة للشخصيات (vip).

وبحسب القائمين على السفينة فإنه سيكون بإمكان الأشخاص الحجز في “ايقونة البحار ” الحجز ابتداءً من 1200 دولار للشخص وقضاء أوقات من الخيال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى