أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بعد إجلاء الآلاف.. السيطرة على حريق غابات ضخم جنوب فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن مسؤولون فرنسيون، أمس الثلاثاء، أنه تم السيطرة على حريق غابات ضخم اندلع في جنوب البلاد، مما اضطر السلطات إلى إجلاء الآلاف من المواطنين، كما أنه أدى إلى تضرر عدد من المباني.

الحريق كان قد اندلع مساء أمس الاثنين بين منطقة “سانت أندري” قرب الحدود الإسبانية ومنتجع “أرجل سور مير” على ساحل البحر المتوسط.

بالإضافة إلى عدد من المباني السكنية التي تهددها النيران، جرى إخلاء عدد من منتجعات العطلات، كما طلب من نحو 3 آلاف سائح الخروج من هذه المنتجعات.

السلطات قالت إنه تم احتواء الحريق في خلال ليل الاثنين-الثلاثاء، غير أن الوضع ما زال تحت المراقبة المشددة. من جهتهم، قال رجال إطفاء محليون إن الحريق دمر أحد المخيمات ومنزلا.

والتهمت النيران المستعرة قبل أن يتم السيطرة عليها أكثر من 500 هكتار، بحسب مصادر إعلامية فرنسية.

وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، كان قد كتب على موقع “إكس”(توتير سابقا) أن “حريقا خطيرا للغاية شب في البرانس الشرقية”.

ودعا السكان المحليين والسياح إلى الحيطة واليقظة، مشيرا إلى أن 13 طائرة و3 مروحيات وأكثر من 500 فرد من رجال الإطفاء يشاركون في إخماد الحرائق.

اقرأ أيضا: فرنسا.. وفاة مهاجر وفقدان 10 آخرين إثر غرق قارب في بحر المانش

بينما قال وزير البيئة كريستوفر بيشو، إن الطقس الجاف والرياح القوية ساعدا في امتداد الحريق.

يذكر أن حرائق الغابات تتكرر في أكثر من بقعة في أوروبا والعالم ككلّ، ولا سيما وسط موجات حر تُسجَّل في خلالها درجات حرارة قياسية، بالإضافة إلى عوامل أخرى، من بينها الجفاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى