أخبارابداعات ومواهبدول ومدن
أخر الأخبار

الإعلام البريطاني يسلط الضوء على نجاح شاب سوري في افتتاح مطعم بمدينة غلاسكو

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

سلط الإعلام البريطاني قبل أيام الضوء على قصة شاب سوري استطاع تحقيق حمله في افتتاح مطعم بمدينة غلاسكو في استكتلندا.

وأفاد موقع تلفزيون “STV News” البريطاني، في تقرير نشره يوم الأربعاء الماضي، بأن مطعم “لوتس” الذي يقع على طريق “غريت وسترن” بغلاسكو يديره الشاب أشرف سلامة، بينما يعمل والده عبدالكريم كطاه أساسي فيه. 

وأشار الموقع بأن الأبن “أشرف” الذي يبلغ من العمر 27 عاما، كان قد فر من بلده سوريا عام 2017 بعدما ذاق تجربة السجن في بلاده عندما كان طفلا عام 2009 بسبب تحدثه علنا عن معارضته للنظام السوري.

وقال الموقع إن الغريب بأن الشاب أشرف اعتقل وهو لايزال طفلا صغيرا إذ لم يتجاوز حينها الـ 13 من عمره.

وأكد الموقع أن الشاب استطاع الاندماج في المجتمع البريطاني، قبل أن يفتتح مطعمة الخاصة بالأطباق السورية واللبنانية قبل نحو شهرين.

ونقلت عن الشاب قوله:“بدأت حياتي من جديد مع عائلتي. جئت إلى هنا لأعمل. لا أريد أن يشعر أحد بالأسف من أجلي. غلاسكو هي أفضل مدينة في المملكة المتحدة بسبب أناسها والحياة فيها”.

يشير الموقع البريطاني إلى أن “أشرف” قبل وصوله إلى غلاسكو، عمل في لندن للحصول على خبرة في التجارة، وذلك بعد أن استطاع الوصول إليها من لبنان. 

ونقل عن أشرف قوله:”إذا قمت بفتح مشروع تجاري، عليك أن تعمل من أجله. المال لا يأتي من لا شيء. أنا أستمتع بالمطعم. أشعر وكأنه منزلي. 

وأضاف مستذكرا تجربته الأليمة في السجن:”بقيت في المعتقل لمدة 40 يوما. لم أرى الشمس. كان هناك أطفال وشيوخ. كنت قلقا من أنني سأموت”.

اقرأ أيضا: الإعلام الهولندي يسلط الضوء على نجاح عائلة سورية في افتتاح مطعم نباتي

وأضاف: “كل شيء في حياتي أصبح له معنى منذ ذلك الحين. يعتبر الناس تناول القهوة أو المشي في الشارع أمرا عاديا، لكن الناس في سوريا يخافون المشي في الشارع. بالنسبة لي، هذه هي الحياة، هذه هي الحرية”.

فيما يخص”عبد الكريم” والد أشرف، يؤكد الموقع البريطاني، أنه عمل كطاه لمدة 16 ساعة يوميا في لندن ومانشستر، والآن يستمتع بتحقيق حلمه مع ابنه في تقديم الأطباق السورية للعملاء في اسكتلندا.

يشار إلى أن الكثير من السوريين الذين وصلوا إلى أوروبا كلاجئين هربا من الحرب الدائرة في بلادهم منذ أكثر من 12 عاما، حققوا نجاحات متعددة، وافتتحوا مشاريعهم الخاصة، لاسيما في قطاع المطاعم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى