أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وكالة فرنسية تحذر من خطر إشعاعات هاتف “آيفون 12” على الصحة.. والشركة ترد

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أصدرت الوكالة الفرنسية للترددات”ANFR” تحذيرات من خطر إشعاعات هاتف “آيفون 12” على الصحة، والذي تنتجه شركة “آبل الأمريكية.

وقال الوكالة الفرنسية في بيان، إنه وفي إطار مهامها بمراقبة سوق الأجهزة اللاسلكية ومراقبة تعرض الجمهور للأمواج الكهرومغناطيسية، تم إجراء فحوص على الهواتف المحمولة المعروضة في السوق الفرنسي، وقامت مؤخرا بفحص أمتصاص معدل الاشعاع (DAS) لـ 141 هاتفا، بما فيها “آيفون 12”.

وأشارت إلى أن هذه الهواتف تم إخضاعها لعدة اختبارات مراقبة من قبل مختبرات معتمدة، مما يسمح بالتحقق من أن قيم (DAS) متوافقة مع التشريعات الأوروبية.

وبحسب الوكالة الفرنسية فإن أجهزة “آيفون 12” أظهرت تجاوز قيمة “DAS” تتجاوز الحد المسموح به عند الاتصال بالجسم.

وأكدت أنها وجدت مستوى امتصاص الطاقة الكهرومغناطيسية (DAS) عند 5.74 واط لكل كيلوغرام خلال اختبارات وضع الهاتف في اليد أو الجيب، وهو أعلى من المعيار الذي حدده الاتحاد الأوروبي، والبالغ 4 واط لكل كيلوغرام.

علما أن (DAS) هي وحدة القياس المستخدمة لقياس كمية الطاقة المنبعثة من الموجات الكهرومغناطيسية والتي يمتصها جسم الإنسان عند استخدام الهاتف الخلوي، ويسمح بحد معين منعا من تأثير ذلك على الصحة العامة.

ودعت الوكالة الفرنسية شركة آبل إلى “استخدام جميع الوسائل المتاحة لإصلاح هذا الخلل بسرعة” للهواتف المستخدمة حاليا.

وقالت الوكالة إنها تراقب التحديثات التي من شأنها أن تصلح الخلل في جهاز “آيفون 12″، مؤكدة أنه في حال لم تنجح، فسيتعين على آبل سحب واسترجاع كل الهواتف التي بيعت ويتم استخدامها حاليا في السوق الفرنسية.

من جانبها، شككت شركة “آبل ” في نتائج الوكالة الفرنسية، قائلة إن الجهاز يتوافق مع جميع اللوائح التي تنظم كميات الإشعاع.

اقرأ أيضا:الجبن الجزائري يفوز بالمركز الأول في مونديال منتجات الحليب بفرنسا

وأضافت شركة آبل أن هاتف “آيفون 12″، الذي تم إصداره في أواخر عام 2020، قد تم اعتماده من قبل العديد من الهيئات الدولية، مؤكدة أنه “يتوافق مع جميع اللوائح والمعايير المعمول بها فيما يتعلق بالإشعاع في جميع أنحاء العالم”.

وذكر عملاق التكنولوجيا الأمريكي، أنه زود الوكالة الفرنسية بنتائج مخبرية متعددة أجرتها الشركة ومختبرات خارجية تثبت تماشي الهاتف مع معايير السلامة الدولية.

كما أكدت الشركة الأمريكية في الوقت نفسه عزمها تحديث الجهاز امتثالا للقوانين الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى