أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الإعلان عن جبهة موحدة بين سالفيني ولوبان ضد “طوفان الهجرة”

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلن ماتيو سالفيني نائب رئيسة الوزراء الإيطالية وزعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان، تشكيل جبهة موحدة ضد ما أسمياه “طوفان الهجرة”، دعما “للشعوب” و”الهوية”

جاء الإعلان عن هذا الاتفاق عقب لقاء عقد أمس الأول الأحد -الذي تم في بونتيدا بشمال إيطاليا حيث المعقل التقليدي لحزب الرابطة المناهض للهجرة بزعامة سالفينيفي- تحضيرا للانتخابات الأوروبية لعام 2024.

وقالت لوبان زعيمة التجمع الوطني الفرنسي في معرض كلمتها:”نحن ندافع عن تقاليدنا وطهونا وهوياتنا ومناظرنا الطبيعية”.

وشددت بالقول:”نحن ندافع عن شعوبنا ضد طوفان الهجرة”، في إشارة إلى آلاف المهاجرين الذين وصلوا هذا الأسبوع إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

بدوره، قال سالفيني: “إذا تعين علينا أن نختار في أوروبا بين ماكرون ومارين لوبان، لا شك لدي، مارين لوبان إلى الأبد”.

وعرض سالفيني سجله المناهض للمهاجرين، مؤكدا أن إيطاليا ستفعل كل ما هو متاح ديمقراطيا وستستخدم كل الوسائل اللازمة من أجل “منع غزو المهاجرين”، حسب قوله.

والتحالف السياسي بين لوبان وسالفيني يبدو أنه راسخا منذ 10 سنوات، كما يشهد على متانة العلاقة الشخصية بينهما. وأعربت لوبان عن سعادة كبرى لتجدد اللقاء مع سالفيني.

اقرأ أيضا: “دير لاين” تدعو دول الاتحاد الأوروبي لاستضافة جزء من مهاجري لامبيدوزا الإيطالية

ويوجه سالفيني انتقادات كثيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي ينظر إليه على أنه رافع راية “الليبراليين” في مواجهة “السياديين الأوروبيين”.

جدير بالذكر أنه في الوقت الذي تتصدر فيه لوبان واليمين المتطرف استطلاعات الرأي الأخيرة في فرنسا، لايزال هامش التأييد للرابطة في إيطاليا ما بين 8 و9% فقط، بعيدا جدا من حزب “إخوة إيطاليا” المتصدر والذي ينتمي هو كذلك لليمين المتطرف وفاز بالانتخابات التشريعية خريف العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى