أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الآلاف يتظاهرون في لندن للمطالبة بعودة بريطانيا للاتحاد الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تظاهر آلاف البريطانيين وسط العاصمة لندن، أمس السبت، وذلك للمطالبة بعودة بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي

وتدعم حركة “المسيرة الوطنية لإعادة الانضمام” عودة بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي الذي خرجت منه إثر استفتاء عام 2016.

ووفقا لوكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” فقد شهدت المظاهرة مشاركة أكثر من 3 آلاف شخص من شتى أنحاء بريطانيا، الذين ساروا من بارك لين إلى ميدان البرلمان.

وأضافت بأن حديقة ميدان البرلمان، وهي المحطة الأخيرة للمسيرة، شهدت تجمعا حاشدا لأنصار العودة للاتحاد الأوروبي وهم يلوحون بأعلام الاتحاد باللونين الأزرق والأصفر.

وكُتب على بعض اللافتات:”خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن ينجح أبدا”، و”من أجل فواتير منخفضة لننضم مجددا إلى الاتحاد الأوروبي”.

وقال “بيتر كور” الشريك المؤسس لـ”المسيرة الوطنية لإعادة الانضمام”،  “لقد كان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”خطأ فادحا”.

وأضاف: “جميعنا وخصوصا الطبقة العاملة والفقراء ندفع ثمنه، وعلينا أن نفعل شيئا حيال ذلك”.

وبحسب المصادر الإعلامية البريطانية، فإن جزء كبير من البريطانيين يرون أن أزماتهم المعيشية ازدادات بعد خروج بلادهم من التكتل الأوروبي.

كذلك، فإن بعض من صوتوا على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي شاركوا في هذه المظاهرة.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. تمثال ضخم تكريما للنساء المحجبات

على صعيد متصل، نفى زعيم حزب العمال المعارض، كير ستارمر، رغبته بعودة بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد أن دفعت تعليقاته الأخيرة حزب المحافظين الحاكم إلى اتهامه بالرغبة في “إلغاء بريكست”.

وأصر ستارمر على أنه لا سبب للعودة إلى الاتحاد الأوروبي أو اتحاده الجمركي أو السوق الموحدة.

من جانبه، قال “إد ديفي” زعيم حزب الديموقراطيين الليبراليين، رابع أكبر حزب في البرلمان البريطاني والذي تعهد في السابق بـ”وقف بريكست”، إن الناخبين توقفوا عن الحديث عن أوروبا على عتبة الباب.

وأضاف قبل المؤتمر السنوي لحزبه أمس السبت:”نريد أن تعود بريطانيا إلى قلب أوروبا ولكننا واقعيون أيضا أن الأمر سيستغرق بعض الوقت”.

وخرجت بريطانيا من الاتحاد إثر استفتاء شعبي عام 2016، غير أن اتفاق الخروج “بريكست” دخل حيز التنفيذ عام 2021، مع تحديد موعد للمراجعة عام 2025.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى