أخباردول ومدن
أخر الأخبار

زعيم المعارضة الألمانية يدعو لتطبيق تجربة الدنمارك في التعامل مع أزمة اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قال زعيم المعارضة الألمانية فريدرش ميرتس أن ألمانيا ينبغي عليها الاحتذاء بنموذج الدانمارك في التعامل مع أزمة اللاجئين الحالية.

ميرتس أضاف في مقابلة مع صحيفة “أوغسبورغر ألغيماينه” أن على ألمانيا وقف منح طالبي اللجوء أموالا نقدية والاستعاضة عنها بمساعدات عينية.

وشددت على ضرورة أن يتم تجميع طالبي اللجوء ممن صدرت قرارات بترحيلهم في أماكن مخصصة لهم، حتى يتم ترحيلهم.

علما أن الدنمارك تعمل منذ عدة سنوات على سن قوانين للحد من الهجرة للبلاد، وهو ما حصل بالفعل، فضلا عن وضع المهاجرين الذين صدرت بحقهم قرارات ترحيل في أماكن مخصصة (أقرب للسجن) في حال تعذر ترحليهم لبلدانهم الأصلية.

وخلال مؤتمر الحزب المسيحي البافاري (الشقيق الأصغر للحزب المسيحي)، قال ميرتس في ميونخ أمس السبت، موجها كلامه إلى شولتس:” أعرض عليكم أن تدعونا لنفعل ذلك معا.. لكن يجب علينا أن نحل هذه المشكلة”.

كما دعا ميرتس المستشار شولتس لطرد حزب الخضر من الائتلاف الحكومي، في حال إصرارهم على رفض أي حل لأزمة اللاجئين الحالية.

وقال ميرتس إن مثل هذا العرض ليس له علاقة بالانتخابات البرلمانية في كل من ولاية بافاريا وولاية هيسن في 8 من أكتوبر/تشرين الأول المقبل :” بل إننا لدينا مثل هذه المادة المتفجرة التي تهدد تماسك مجتمعنا”.

وحذر من أنه في حال عدم حل هذه المشكلة، فإن شولتس وحده هو الذي سيكون مسؤولا عن التداعيات التي لن يصبح من الممكن إيقافها تحت ظروف معينة.

اقرأ أيضا: وزيرة داخلية ألمانيا تتحدث عن دراسة فكرة جديدة للحد من الهجرة غير الشرعية

جدير بالذكر أن التصريحات تتصاعد في ألمانيا لايجاد حل لأزمة اللاجئين في البلاد، بداية من رئيس البلاد مرورا بوزيرة الداخلية التي أعلنت أمس عزمها تثبت نقاط تفتيش دائمة على الحدود الألمانية لمنع تدفق المهاجرين.

يأتي هذا في محاولة من قبل أحزاب الاتئلاف الحكومي للحيلولة دون زيادة تأييد “حزب البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف، والذي بات ثاني أكثر أحزاب تأييدا في البلاد بنسبة وصلت لنحو 22%، وذلك بعدما اعتمد على خطاب معاداة المهاجرين في ظل استمرار ارتفاع التضخم وتراجع في المستوى المعيشي للألمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى