أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع حاد في حالات الإفلاس بالسويد خلال سبتمبر الماضي

أخبار العرب في أوروبا – السويد

بسبب تأثير الركود في قطاعات التشييد والفنادق والمطاعم، ارتفع عدد حالات الإفلاس في السويد بنسبة 14% خلال سبتمبر/أيلول الماضي، مقارنة بالعام السابق، بحسب بيانات وكالة الاستعلام الائتماني السويدية “يو.سي”.

البيانات الصادرة أمس الأثنين، أظهرت ارتفاع عدد حالات الإفلاس في البلاد خلال الشهر الماضي وذلك للمرة الرابعة عشرة على التوالي.

وأشارت الوكالة إلى أن قطاعات صالات الرياضة وتجارة التجزئة والعقارات، قادت الزيادة في حالات الإفلاس.

الرئيس التنفيذي للوكالة قالت:”ما نشهده الآن خلال سبتمبر/أيلول هو تطور مخيف حيث بدأت مستويات الإفلاس المرتفعة في الاستقرار”.

وتوقعت جابرييلا جورانسون حدوث مخاطر حقيقية على سوق العمل وزيادة البطالة نتيجة لارتفاع عدد حالات الإفلاس.

وأضافت جورانسون أن أكثر من 3 آلاف موظف في قطاع التشييد وحده فقدوا وظائفهم نتيجة لإفلاس الشركات.

وكانت وتيرة إفلاس الشركات السويدية، ارتفعت في أغسطس/آب الماضي إلى أعلى مستوى منذ العام 1999، وفقا للتقرير الشهري الصادر مطلع سبتمبر/أيلول الماضي عن مؤسسة “كريديت سيف” للدراسات الاقتصادية.

اقرأ أيضا: متى تفقد الجنسية السويدية المكتسبة.. هناك حالة واحدة تعرف عليها

وفقا للمؤسسة فقد ارتفع معدل إفلاس الشركات بالسويد خلال أغسطس/آب الماضي بنسبة 38%، وذلك في خضم الضغوط الاقتصادية الناجمة عن زيادة التضخم وارتفاع معدلات الفائدة.

تقرير “كريديت سيف” أكد أن قرابة 5 آلاف شركة أفلست خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري بزيادة نسبتها 37 % مقارنة بعام 2022، لافتة إلى أنه هذا يعد أعلى معدل يتم تسجيله منذ بدء المؤسسة في تسجيل معدلات إفلاس الشركات بالسويد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى