أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

لهذا السبب..نسبة كبيرة من الشركات الألمانية بصدد تقليص مساحات مكاتبها

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تتزايد نسبة الشركات في ألمانيا التي تعتزم تقليص مساحات مكاتبها، وذلك مع استمرار ارتفاع عدد الموظفين الذين بإمكانهم العمل من المنزل.

وبحسب نتائج استطلاع لمعهد “إيفو” الاقتصادي الألماني، نشر نتائجه أمس الأربعاء، فإن واحدة من كل 11 شركة في ألمانيا بصدد تقليص مساحات مكاتبها بسبب تزايد إمكانية الاستفادة من العمل من المنزل.

وقال المعهد ومقره بمدينة ميونيخ، إن النتائج رصدت وجود تفاوتات قوية في نسبة الشركات الراغبة في أخذ هذه الخطوة، تبعا لكل قطاع.

وأوضح بأن نسبة هذه الشركات وصلت في قطاع الإذاعة إلى 40.4%، وفي قطاع صناعة السيارات إلى 37.5%، بينما قطاع الدعاية وأبحاث السوق وصلت إلى 34.8%.

الخبير في المعهد زيمون كراوزه قال: “الأغلبية العظمى من الشركات أبقت على مساحاتها المكتبية دون تغيير، 9.1 %، فقط من كل الشركات تخطط لتقليص مساحاتها بسبب العمل من المنزل”.

اقرأ أيضا: رغم انتهاء جائحة كورونا.. استمرار العمل من المنزل في ألمانيا

وأضاف أن “العمل من المنزل أدى بذلك إلى حدوث تراجع طفيف في الطلب على المساحات المكتبية، الأمر الذي يشكل ضغطا على سوق العقارات”.

يذكر أن العمل من المنزل بات أكثر رواجا للشركات في معظم الدول المتقدمة، لاسيما في أوروبا، وذلك منذ انتشار جائحة كورونا واستمر رغم لغاية الآن رغم انتهاء الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى