أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تراجع الصادرات الألمانية بنحو 5.8%

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت بيانات رسمية صدرت اليوم الجمعة، عن تراجع قيمة الصادرات الألمانية خلال شهر أغسطس/آب الماضي، متأثرة بحالة التباطؤ التي يعانيها الاقتصاد العالمي.

ووفقا للمكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا، فقد سجلت صادرات السلع التي تحمل شعار “صنع في ألمانيا” تراجعا على أساس شهري بنسبة سالب 1.2% وعلى أساس سنوي بنسبة سالب 5.8 %. وذلك بعد أخذ التعديلات التقويمية والفصلية في الحسبان.

وقال المكتب إن إجمالي فاتورة السلع الألمانية التي تم تصديرها إلى الخارج في أغسطس/آب الماضي بلغت 127.9 مليار يورو.

وأضاف المكتب بأن قيمة السلع التي استوردتها ألمانيا في ذلك الشهر بلغت قرابة 111.4 مليار يورو بتراجع بنسبة سالب 0.4 % على أساس شهري وبنسبة سالب 16.8% على أساس سنوي.

مع ذلك، جاء ميزان الصادرات الألمانية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري إيجابيا، إذ ارتفعت قيمة السلع التي تم تصديرها بنسبة 1.7% لتصل إلى 9.1 مليار يورو، بحسب بيانات المكتب.

يأتي ذلك في وقت لا يزال قطاع صناعة الآلات في ألمانيا يواجه صعوبات مستمرة بسبب ضعف الاقتصاد العالمي، الذي أثر سلبا في إجمالي الطلبيات.

وقال اتحاد شركات صناعة الآلات الألمانية (في دي إم أيه) في فرانكفورت، أمس الخميس، إن الطلبيات انخفضت في أغسطس/آب الماضي بعد تعديلها حسب زيادات الأسعار (أي انخفاض حقيقي) بنسبة 21% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

اقرأ أيضا: اليورو يتجه نحو أطول سلسلة خسائر على الإطلاق

الاتحاد أكد بأن الطلبيات المحلية انخفضت في سبتمبر/أيلول 13%، فيما وصلت نسبة التراجع في الطلبيات الخارجية بالنسبة إلى القطاع الذي يقوم على التصدير إلى 24%.

وأوضح الاتحاد أن الشركات لا تزال تستفيد حتى الآن من تراكم الطلبيات الذي ساعد على تحقيق ارتفاع حقيقي في الإنتاج في الفترة بين يناير/كانون الثاني حتى يوليو/تموز الماضيين بنسبة 1.7% مقارنة بالفترة من 2022، مشيرا إلى أن النطاق الزمني للطلبيات المتراكمة يبلغ 11.1 شهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى