أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة 3 مهاجرين وفقدان آخرين قبالة سواحل اليونان

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

توفي 3 مهاجرين فيما لايزال اثنين آخرين في عداد المفقودين، إثر غرق قاربهم قبالة سواحل اليونان.

وقال خفر السواحل اليوناني، أمس الأثنين، إنه تم إنقاذ 8 مهاجرين ممن كانوا على متن هذا القارب الذي غادر السواحل التركية متوجها إلى أوروبا.

وأضاف الخفر في بيان، أن طواقمه انتشلت أمس الأول الأحد، جثث ثلاثة مهاجرين من بينهم امرأة، بعد غرق قاربهم قبالة جزيرة “سيمي” اليونانية، الواقعة بالقرب من الساحل الغربي لتركيا.

وأشار بيان الخفر اليوناني إلى أن سفنا وطائرة مروحية شاركت في العمليات، لافتا إلى أنه لايزال اثنين من المهاجرين على الأقل في عداد المفقودين.

ويحاول المهاجرون العبور من السواحل التركية إلى السواحل الأوروبية، لا سيما اليونانية، على متن قوارب صغيرة.

لكن يقوم حرس الحدود اليوناني، بمساعدة وكالة مراقبة الحدود الأوروبية “فرونتكس”، بتسيير دوريات منتظمة في المنطقة البحرية لشرق بحر إيجه، حيث تنشط محاولات عبور المهاجرين.

وسبق أن تعرضت السلطات اليونانية للكثير من الانتقادات من قبل منظمات غير الحكومية معنية بحقوق الإنسان، وذلك بخصوص تنفيذها عمليات إرجاع غير قانونية للمهاجرين نحو المياه التركية، بهدف الحد من عدد الوافدين إلى الأراضي اليونانية.

اقرأ أيضا: تعيش في العراء.. السلطات الألمانية ترحل عائلة سورية قسرا إلى إسبانيا

وكانت بيانات رسمية يونانية قد كشفت عن ازدياد تدفقات المهاجرين إلى البلاد بنسبة 235% خلال شهر أغسطس/آب الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من عام 2022.

وبحسب الحكومة اليونانية، فإن هذه الزيادة الكبيرة في عدد الوافدين، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، دفعت مرافق الاستقبال والضيافة في جزر بحر إيجه على وجه الخصوص، إلى حافة الانهيار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى