أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السجن لشاب سعودي مهاجر في السويد بتهمة الاعتداء على ضابط

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أصدرت محكمة سويدية قبل أيام، حكما بالسجن النافذ لمدة 7 شهور على الشاب السعودي المهاجر “خالد عبد العزيز” البالغ من العمر 19 عاما، والذي سبق أن أدين بجرائم تتعلق بالاتجار بالمخدرات.

وجاء الحكم الأخير وفقا لما أكده الادعاء العام السويدي، بعدما أدين الشاب السعودي بضرب ضابط سويدي سابق يبلغ من العمر 51 عاما.

ووقع الاعتداء في موقف للسيارات في منطقة موروم في مقاطعة بليكينج اقصى جنوب. وخلال المحاكمة تمت تبرئة متهم آخر يبلغ من العمر 22 عاما.

بحسب وسائل إعلام سويدية، فإن أحداث القضية تعود إلى شهر أغسطس/آب الماضي، حين تدخل الضابط المتقاعد لأسباب “صحية”، ضد شابين بينهما الشاب المدان بسبب اشتباهه بوجود حالة اتجار بالمخدرات.

وأضافت المصادر بأن الرجل اتصل بالشرطة وطلب من الشابين البقاء في مكانهما، لكنهما رفضا ذلك، قبل أن يقوم أحدهما بضرب الضابط المتقاعد بشكل مبرح، مما أدى لفقدان الرجل لوعيه، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتقول المصادر إنه تم تصوير أجزاء من الاعتداء في فيديو هاتف محمول، كما تم تصوير رقم تسجيل السيارة التي استقلها الشاب المدان وصديقه، حيث تمكنت الشرطة من إلقاء القبض عليهما بسرعة.

اقرأ أيضا: مقتل رجل جزائري في إطلاق نار بإيطاليا

وأشارت إلى أن الحكم على الشاب “خالد” المولود في السويد لأبوين مهاجرين من المملكة العربية السعودية، بالسجن سبعة أشهر جاء بتهمة الاعتداء الجسيم لكن تم تخفيف الحكم( السجن7 أشهر فقط) كونه صغيرا في السن.

كما تم تبرئة الشاب الآخر ( لم يتم الكشف عن جنسيته) والذي كان مع المدان في موقف السيارات لحظة وقع الاعتداء، من تهمة المساعدة والتحريض على الاعتداء الجسيم. 

المتهم السعودي (يمين) والضابط السويدي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى