أخباردول ومدنطفولة
أخر الأخبار

“نحن معكم”.. ألف رسالة من أطفال بريطانيين إلى أطفال غزة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

طرحت “أكاديمية العصافير” في بريطانيا، أمس الخميس، مبادرة “ادعم أطفال غزة برسالة”، والتي تهدف لجمع ألف رسالة من أطفال بريطانيا إلى نظائرهم في قطاع غزة المحاصر.

المبادرة تدعو الأطفال البريطانيين إلى كتابة رسالة نصية إلى أطفال غزة، تقول لهم (أنتم لستم وحدكم.. نحن معكم) على أن تكون بكل لغات العالم.

ولاقت المبادرة تفاعلا واسعا في أوساط الأطفال والشباب في بريطانيا، حيث قاموا بكتابة رسائل تحمل العديد من المعاني الإنسانية والوقوف إلى جانب أطفال غزة الذين يتعرضون للقتل منذ أكثر من شهر بسبب الغارات الإسرا.ئيلية.

ومنذ بداية الحرب الإسرا.ئيلية على قطاع غزة، تسببت الغارات التي نفذها جيش الاحتلال بمقتل نحو 5 آلاف طفل بين عمر اليوم والـ 15 عاما.

كما استهدفت الغارات المستشفيات والمدارس، ما تسبب في حالة غضب شعبي واسعة في بريطانيا ليس في أوساط الجاليات العربية والإسلامية فقط، بل في الشارع البريطاني كذلك.

اقرأ أيضا: الحكومة الإيطالية تنقذ رضيعة بريطانية من “الموت الرحيم”

وتجلى ذلك في ارتفاع عدد المشاركين في المظاهرات المناهضة للحرب الإسرا.ئيلية ضد القطاع خلال أيام السبت في الأسابيع الماضية والتي وصل عدد المشاركين فيها إلى نحو 150 ألفا في كل مظاهرة.

ويبدو أن دخول العالم عصر الإعلامي الاجتماعي و المتمثل بمنصات التواصل الاجتماعي، قد كانت سببا مباشرا في أن الكثير من البريطانيين والأوروبيين استطاعوا معرفة تفاصيل جديدة من خلال الصور والفيديوهات، مغايرة لتلك التي دأب الإعلامي الغربي بثها لجمهوره على مدار أكثر من 7 عقود، فيما يخص الصراع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى