أخباردول ومدن
أخر الأخبار

شاب فرنسي يواجه عقوبة السجن 5 سنوات.. والتهمة “قتل فأر بطريقة بشعة!”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أفادت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، أمس الخميس، أن شابا في المرحلة الثانوية، قد يواجه عقوبة السجن لمدة 5 سنوات، إضافة لغرامة كبيرة، وذلك بتهمة قتل فأر بـ”طريقة بشعة”، مشيرة إلى أنه اثنين آخرين من زملائه يواجهان تهم تصوير فعل “صادم”، وهو ما قد يؤدي إلى سجنهما لمدة ما بين سنتين وثلاث سنوات.

بحسب الصحيفة، فإن الشاب (لم تكشف عن هويته أو عمره)، ظهر في فيديو مصور وهو يمضغ فأر حي، أمام أعين زملائه الضاحكين حتى مات الحيوان.

وأوضحت بأن الحادثة تعود لـ 8 سبتمبر/أيلول الماضي، حيث تم تصوير الفيديو خلال حفلة في مدرسة ثانوية بمدينة مرسيليا الساحلية في جنوب البلاد.

وأشارت إلى أن منظمة (30 مليون صديق) الفرنسية المدافعة عن حقوق الحيوان، تقدمت بشكوى ضد الشاب بتهمة “القسوة والإساءة الخطيرة التي أدت إلى موت حيوان”.

وبحسب الصحيفة، فإن الشاب قد يواجه السجن لمدة 5 سنوات، إضافة لغرامة مالية قدرها 75 مليون يورو، لافتة إلى أن النيابة العامة في مرسيليا تولت القضية.

وقالت إنه من المقرر أن يصدر الحكم في هذه القضية بتاريخ 13 مارس/آذار 2024.

اقرأ أيضا: مجلس الدولة في فرنسا يؤيد قرار طرد ناشطة فلسطينية

ولن يكون الطالب” قاتل الفأر” هو الوحيد في قفص الاتهام، إذ أن منظمة “30 مليون صديق” تقدمت بشكوى ثانية ضد اثنين من زملائه وذلك لتصويرهما الفيديو” الصادم!” وبثه للجمهور.

الشاب الفرنسي خلال مضغة للفأر “نقلا عن صحيفة لوفيغارو”

وتقول “لوفيغارو” إن المتهمين قد يواجهان على التوالي عقوبة السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات وسنتين، بالإضافة إلى غرامة قدرها 45 ألف و30 ألف يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى