أخباردول ومدن
أخر الأخبار

50 ألف دنماركي يوقّعون على عريضة تطالب بوقف الحرب على غزة

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

وقّع أكثر من 50 ألف مواطن دنماركي خلال أقل من يومين، على عريضة تطالب برلمان بلادهم بالضغط على الحكومة لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتأتي هذه العريضة للمطالبة الحكومة بالتحرك لوقف الحرب ضدة قطاع غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل لسكان القطاع.

ووفقا للقانون الدنماركي، فإن البرلمان مُلزم بمناقشة أية عريضة شعبية يوقّعها على الأقل 50 ألف فرد من حاملي الجنسية الدنماركية، وهو رقم تم الوصول إليه في غضون أقل من 48 ساعة في البلد الإسكندنافي البالغ عدد سكانه 5.85 مليون نسمة.

وعلى عكس التوجّه الحكومي المساند للحرب ضد قطاع غزة، كان الحراك الشعبي واضحا في مختلف المدن الدنماركية في رفضه لهذا الحرب ضد القطاع المحاصر، والمطالبة بوقف إطلاق النار.

في هذا السياق، قال “عيسى طه” نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في الدنمارك في تصريحات صحافية، اليوم الأحد، إن “الإعلام الدنماركي لم يكن محايدا في طرحه لما يجري في فلسطين”.

وأضاف طه أن “الإعلام الدنماركي لم ينقل المجازر التي تحدث في غزة. غير أن الحراك الشعبي دفع الإعلام الدنماركي إلى بعض التغيير، إذ بدأ ينقل ما يجري في القطاع بشيء من الحيادية”.

اقرأ أيضا: لهذا السبب.. غالبية الألمان يتخوفون من حدوث هجمات إرهابية في بلادهم

إلى ذلك، واصل جيش الاحتلال الإسرا.ئيلي لليوم الـ37 على التوالي، في شن حربا مدمرة على قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة في القطاع، فقد بلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرا.ئيلي أكثر من 11 ألفا و100 قتيل، بينهم ما يزيد عن 8 آلاف طفل وامرأةو، إضافة إلى أكثر من 28 ألف جريح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى