أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لهذا السبب.. غالبية الألمان يتخوفون من حدوث هجمات إرهابية في بلادهم

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف نتائج استطلاع للرأي حديث، أن غالبية الألمان يتخوفون من إمكانية حدوث هجمات إرهابية موسعة في البلاد على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة، ومساندة ألمانيا لإسرا.ئيل في حربها ضد القطاع.

ووفقا للاستطلاع الذي أجراه معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية ونشر نتائجه، اليوم الأحد، فإن 59% ممن شملهم الاستطلاع صرحوا بأنه يعتبرون أن حدوث هجمات يسفر عنها عدد كبير للغاية من القتلى يعد أمرا محتملا للغاية أو محتمل نوعا ما، فيما عارض 27% فقط هذا الرأي.

كما أظهر الاستطلاع أن المخاوف من حدوث هجمات إرهابية محتملة، تعد أكثر ما يثير القلق كعواقب محتملة للحرب في غزة بالنسبة لـ 25% من الألمان الذين شملهم الاستطلاع.

بينما قال 26% منهم إن أكثر ما يثير قلقهم نتيجة هذه الحرب هو زيادة عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا.

أيضا فقد وصف 17% فقط من الألمان “معاداة السامية” المتزايدة حاليا في ألمانيا، على أنها مصدر القلق الرئيسي بالنسبة لهم في أعقاب هذه الحرب.

وفي المرتبة الثانية، جاء تردي العلاقات بين ألمانيا والدول الدول الإسلامية، حيث ذكر 10 % ممن شملهم الاستطلاع أن هذا الأمر يعد أكثر ما يثير قلقهم في خضم هذه الحرب.

في حين جاء الخوف من ارتفاع أسعار الطاقة في المرتبة قبل الأخيرة بالنسبة لأكثر ما يثير مخاوف الألمان في أعقاب الحرب على غزة، حيث وصف 8% ذلك بأنه أكبر مصدر للقلق بالنسبة لهم حاليا.

بينما جاء العداء المتزايد تجاه المسلمين في المرتبة الأخيرة بين أكثر ما يثير مخاوف الألمان في هذا السياق، وذلك بنسبة 6% فقط.

اقرأ أيضا: مظاهرة ضد “معاداة السامية” في باريس .. وماكرون لن يشارك

كذلك، فقد وصف 39% ممن شملهم الاستطلاع موقف الحكومة الاتحادية تجاه الحرب بغزة بأنه “متوازن”.

في مقابل ذلك، ذكر 32% أن الحكومة الاتحادية “تنحاز بقوة لإسر.ائيل”. وذكر 7% فقط ممن شملهم الاستطلاع أن ألمانيا “تساند الفلسطينيين بقوة”.

يذكر أن الاستطلاع تم إجراؤه في الفترة بين 3 و7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وشمل 2123 شخصا بالغا على مستوى ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى