أخبارثقافة وفنوندول ومدن
أخر الأخبار

توقيع رواية “عكازات العتمة” للكاتب السوري “أحمد الحسون” ببرلين هذا الشهر

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

من المقرر أن يتم تنظيم حفل توقيع رواية “عكازات العتمة” للناقد والروائي السوري “أحمد أنيس الحسون” وذلك في الـ 24 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في العاصمة الألمانية، برلين.

الرواية التي صدرت مؤخرا في مصر، يتوقع أن يشهد حفل التوقيع حضور عدد كبير من الكتاب والمثقفين السوريين والعرب المقيمين في ألمانيا.

يتضمن حفل التوقع نقاشا مفتوحا بين حول الرواية وآلية السرد الفني الذي توخاه الكاتب حول الأحداث والشخصيات والغوص نحو عقل دمشق الباطن والظاهر .

والكاتب”الحسون” هو أستاذ جامعي مختص بالدراسات الأدبية النقدية الحديثة، وسبق أن صدرت له عدة مؤلفات ودراسات نقدية وفكرية في هذا السياق.

كما صدرت للكاتب السوري العديد من المقالات والدراسات العلمية المحكمة ومن المؤلفات الإبداعية مابين شعر وقصة قصيرة ورواية.

يشار إلى أن رواية “عكازات العتمة” تأتي بإشكالية نقدية تفاوتت حولها الآراء، من حيث نقدها للتاريخ والإغراق نحو الرمزية بدلالات فلسفية، تبعث على التأمل وتنتصر للتجديد وتنبذ التكرار الذي ينذر بسقوط تراجيدي لم نخرج من مخلفاته حتى الآن.

اقرأ أيضا: لوحة للفنان “ميرو” تحقق رقما قياسيا في مزاد بباريس

وكانت الرواية قد أثارت ردود فعل رغم حداثة طباعتها، وذلك لما تضمنته من طرح قضايا فكرية تثير الجدل وتدفع بالقاريء نحو مفترقات جمة من التأمل والبحث عن ثيمات السرد فنيا وجماليا وثقافيا.

يشار إلى أن الحفل الذي يبدأ في الساعة 19:00 مساء يوم الجمعة الـ24 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري سيكون على العنوان التالي:

Tessenowstraße 51, 13437 Berlin

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى