أخبارتعليمدول ومدن
أخر الأخبار

إغلاق عشرات المدارس في بلجيكا لدواع أمنية

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أعلنت السلطات البلجيكية، اليوم الأثنين، إغلاق 27 مدرسة بسبب تحذيرات من وجود قنبلة.

ووفقا لشبكة”والوني-بروكسل للتعليم” (دبليو بي إي) المسؤولة عن إدارة هذه المؤسسات التعليمية، فقد تم توجيه التحذيرات في رسائل إلكترونية تتضمن أيضا طلبا لفدية، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد.

الشبكة ذكرت أن هذا الإغلاق أثر على حوالي 10 آلاف طالب، ويتضمن الإغلاق مدارس ابتدائية وتكميلية وثانوية في بروكسل ومقاطعة برابان جنوب العاصمة.

وبحسب الشبكة فقد عملت الشرطة على تفتيش المدارس الـ27 التي قررت الإدارة إغلاقها، “في تنفيذ صارم للمبدأ الاحترازي”.

في هذا السياق، أوضح جوليان نيكيز المسؤول في شبكة “دبليو بي إي” في مقابلة مع التلفزيون الرسمي، أنه تم إخطارهم من قبل مديري مدارس عدة بتلقيهم رسائل إلكترونية تحمل تهديدات، مشيرا إلى أن الرسائل شملت تهديدا بـ”استخدام متفجرات في حال عدم دفع الفدية”.

وبررت الهيئة الرسمية للتعليم باللغة الفرنسية إغلاق المدارس بـ”احترام صارم لمبدأ الاحتراز”.

كما أعلمت معظم المدارس أولياء الأمور بضرورة إبقاء الأطفال في المنازل اليوم الاثنين.

اقرأ أيضا: انخفاض الإنفاق على الرعاية الصحية في الاتحاد الأوروبي

إلى ذلك، أعلنت شبكة “دبليو بي إي” عبر موقعها أنها على تواصل مستمر “مع السلطات المختصة” لتقييم الوضع، حيث تم تفتيش العديد من المواقع أو جارٍ فحصها، وأنه “ستتم إعادة تقييم الوضع خلال النهار”.

يشار إلى أنه في مطلع الشهر الجاري تم إخلاء مدرستين في شارلروا ودينان في إقليم والونيا، بسبب تهديدات عبر البريد الإلكتروني بوجود قنابل، ولم يتم العثور على أي عبوة ناسفة في ذلك الوقت.

على صعيد ذي صله، قالت الداخلية الفرنسية إنها سجلت قرابة 800 إنذار خاطئ بوجود قنابل في مدارس البلاد بين سبتمبر/أيلول الماضي ومنتصف نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى