أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات السويدية تفتتح 5 مراكز جديدة لترحيل اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أعلنت مصلحة الهجرة السويدية، أمس الجمعة، افتتاح 5 مراكز جديدة للاجئين الذين تم رفض طلبات لجوئهم، وذلك لتسهيل عمليات ترحيلهم من السويد.

وقالت مصلحة الهجرة في بيان، إن المراكز الجديدة مغلقة تماما وهي في الأساس كانت مرافق سكنية تمتلكها المصلحة، مشيرة إلى أن المراكز تتسع ما بين 650 إلى 900 شخصا.

في هذا السياق، أكدت”ماريا ميندهامار” المديرة العامة لمصلحة الهجرة أن “وجود  اللاجئين في هذه المركز سيعمل على الضغط عليهم ويسهّل ترحيلهم لبلادهم”.

وشددت على أنه لا توجد حوافز مباشرة لأولئك الذين يعيشون في مساكنهم الخاصة للانتقال إلى مركز الترحيل، مشيرة إلى أن المصلحة تهدف إلى توفير ألفي مكان بحلول نهاية العام المقبل 2024، علما أن مراكزها تضم حاليا 220 شخصا فقط.

ولفتت مديرة مصلحة الهجرة إلى أن المراكز الجديد ستكون في خمس مناطق وهي: (العاصمة ستوكهولم، إنشوبينغ، مولنديال، مالمو، ومنطقة بورلوف شمال مالمو).

اقرأ أيضا: دراسة تكشف نسبة الشباب والشابات الذين يعيشون مع والديهم بالسويد

جدير بالذكر أن يوجد في السويد 26 ألف لاجئ صدرت بحقهم قرارات ترحيل ولا زالوا مقيمين في السويد، بينهم 15 ألف لاجئ مدرجون في سجلات مصلحة الهجرة و11 ألف لاجئ مختفيين.

وتقول السلطات السويدية، إنها تعمل لترحيل جميع اللاجئين والمهاجرين الذين صدرت بحقهم قرارات ترحيل من البلاد خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى