أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين في هجوم بسكين وسط باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أقدم شاب فرنسي من أصول إيرانية على مهاجمة المارة بواسطة سكين ومطرقة قرب برج إيفل وسط العاصمة الفرنسية باريس، مساء أمس السبت، ما تسبب بمقتل سائح ألماني وإصابة شخصين آخرين، بحسب ما أفادت السلطات الأمنية التي أكدت إلقاء القبض على المشبه به.

ووفقا للمصدر نفسه فإن المهاجم المفترض معروف بإسلامه المتطرف ويعاني اضطرابات نفسية، مضيفا أن تحقيقا بتهم اغتيال ومحاولة اغتيال على صلة بمشروع إرهابي وارتباط بجماعة إرهابية إجرامية فتح.

وكتب وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” إن شخصا لقي حتفه وأصيب اثنين آخرين بعد أن تعدى شخص على المارة في وسط باريس.

وأضاف:”ألقت الشرطة للتو القبض بشجاعة على مهاجم اعتدى على المارة في وسط باريس.. لقي شخص حتفه وأصيب اثنين آخرين.. يرجى تجنب المنطقة”.

وذكر دارمانان أن القتيل سائح ألماني، مضيفا أن المصابَين هما فرنسي في الستين من عمره وسائح أجنبي لم تحدد جنسيته وقد أصيب بمطرقة.

من جانبه أشار مكتب المدعي العام في باريس إلى أن المهاجم، وهو فرنسي الجنسية من مواليد 1997، اعتُقل ووضع رهن التحقيق في قضيّتَي اغتيال ومحاولة اغتيال تولّتهما الوحدة الجنائية في باريس.

وطعن المهاجم ويدعى “أرمان راجابور مياندواب” وهو فرنسي لأبوَين إيرانيَين، حتى الموت رجلا ألمانيا من مواليد عام 1999 وأصاب اثنين آخرين بمطرقة على بُعد بضع مئات الأمتار من برج إيفل.

اقرأ أيضا: مدرسة “ابن رشد” الإسلامية من أفضل ثانوية في فرنسا إلى التهديد بإغلاقها

وكان المتهم يعيش مع والديه في منطقة إيسون وفقا لوزير الداخلية، وقد نشر شريط فيديو على الشبكات الاجتماعية أعلن فيه مسؤوليته عن هجومه، حسبما أكدت مصادر شرطية وأمنية.

وفي الفيديو، يتحدث المهاجم عن “الأحداث الجارية، وعن الحكومة ومقتل مسلمين أبرياء”، حسب مصدر أمني فرنسي.

وفي هذه المرحلة، لا يعرف المحققون متى تم تصوير الفيديو، لكنه نشر على الإنترنت “بالتزامن مع” الانتقال إلى تنفيذ الهجوم، وفقا للمصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى