أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إنتاج شركات الصناعة و الطاقة والبناء بألمانيا تستمر في التراجع

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

للشهر الخامس على التوالي، سجل إجمالي إنتاج الشركات الألمانية في قطاعات الصناعة والطاقة والبناء تراجعا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفقا لبيانات أصدرها أمس الخميس، المكتب الاتحادي للإحصاء.

وقال المكتب ومقره في مدينة فيسبادن، إن إجمالي إنتاج شركات الصناعة والبناء والطاقة تراجع في أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 0.4% على أساس شهري، ليواصل إجمالي إنتاج الشركات تراجعه بلا انقطاع منذ يونيو/حزيران الماضي.

وأشار المكتب إلى أن التراجع الأخير جاء مفاجئا بالنسبة إلى المحللين، حيث إنهم كانوا يتوقعون أن يحقق إجمالي الإنتاج في ذلك الشهر ارتفاعا في المتوسط بنسبة 0.2%.

وأوضح بأن تراجع الإنتاج في أكتوبر/تشرين الأول يعزى بدرجة كبيرة إلى قطاع صناعة الماكينات”، لافتا إلى أن الإنتاج في هذا القطاع سجل تراجعا على أساس شهري بنسبة 6.3%.

تعليقا على هذه البيانات، قالت وزارة الاقتصاد الألمانية إن هذه الأرقام تشير إلى وجود “وضع اقتصادي ضعيف”.

اقرأ أيضا: طلبيات قطاع الصناعة في ألمانيا تتراجع بشكل حاد

وكانت بيانات أصدرها، أمس الأول الأربعاء، مكتب الإحصاء قد أظهرت أن الطلبيات الواردة في قطاع الصناعات الألمانية شهدت تراجعا حادا خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وذكر بأن الطلبيات تراجعت بنسبة 3.7% مقارنة بما كانت عليه في سبتمبر/أيلول الماضي. علما أن محللين اقتصاديين كانوا يتوقعون زيادة طفيفة بنسبة 0.2% في المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى