أخباردول ومدن
أخر الأخبار

المتطرف بالودان يؤسس فرقة مسرحية للتحايل على قانون حظر حرق القرآن بالدنمارك

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

بعدما أصبح حرق القرآن الكريم في الدنمارك محظورا بشكل رسمي، يحاول المتطرف الدنماركي- السويدي المثير للجدل راسموس بالودان التحايل على هذا الحظر.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام دنماركية، اليوم الأثنين، فقد قرر “بالودان” وهو زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف، تأسيس فرقة مسرحية جديدة بهدف التحايل على التعديل القانوني الذي أقره البرلمان الدنماركي يوم الخميس الماضي، والذي حظر بموجبه حرق القرآن والكتب الدينية المقدسة في الأماكن العامة.

المصادر نقلت عن بالودان تأكيده بأنه يهدف من خلال فرقته الجديدة إلى الاستفادة من الاستثناء الذي يتضمنه القانون للأعمال والعروض الفنية، والاستمرار في أفعاله السابقة “بالاستهزاء بالمصحف”، حسب قوله.

وقال بالودان في تصريحات لإذاعة محلية، إنه سيطلق على الفرقة اسم “رسالة رسمية من رئيس وزراء الدنمارك”، معتبرا أنه من خلالها سينتقد ما وصفها بـ”القوى المناهضة للديمقراطية في الدنمارك”، محددا رئيسة الحكومة ووزير العدل ووزير الخارجية كأمثلة.

اقرأ أيضا: رسميا.. الدنمارك تحظر حرق القرآن

كما ذكر بأنه“سيتكيف مع الواقع الجديد الذي فرضه القانون من خلال الأداء المسرحي” كاشفا أن العرض الأول لفرقته الجديدة سيجري أمام السفارة التركية في كوبنهاغن خلال الربيع المقبل.

يشار إلى أن المتطرف بالودان دأب خلال السنوات الأخيرة على تنظيم تجميعات لحرق نسخ من المصحف الشريف في الدنمارك و السويد.

وكان يختار المتطرف في معظم الأحيان، الأحياء ذات الغالبية المسلمة، وهو ما أثار ردود فعل وأضطرابات وأعمال عنف لاسيما في السويد خلال فترة عيد الفصح العام الماضي 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى