أخبارتعليمدول ومدن
أخر الأخبار

منح دراسية في المجر لصالح الطلبة التونسيين

أخبار العرب في أوروبا- تونس

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تونس، اليوم الأثنين، أن دولة المجر بصدد توفير 250 منحة جامعية بعنوان السنة الجامعية 2024-2025، لفائدة الطلبة التونسيين في مرحلة الإجازة والماجستير والدكتوراه.

بيان الوزارة التونسية أوضح أنه ” آخر أجل لتقديم الترشحات قد حدد ليوم 15يناير 2024 على الساعة الثانية بعد الظهر”.

وأوضحت الوزارة بأن المنح تشمل الإعفاء من مصاريف التسجيل الجامعي والإقامة والتأمين على المرض ومنحة شهرية وفقا لمرحلة الدراسة.

وأشار البيان إلى أن هذه المنح تأتي عملا بمذكرة التفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تونس ووزارة الشؤون الخارجية والتجارة المجرية للتعاون في اطار برنامج (Hungaricum Stipendium) للسنوات 2023-2025.

وشدد البيان على أنه يتعين على الطلبة المترشحين لهذه المنح الدراسية أن تكون ملفات مطالبهم لهذه المنحة معتمدة من مصالح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فضلا عن الحصول على الشهادة المطلوبة للدخول إلى الدورة الدراسية المطلوبة قبل 1 أغسطس 2024، وأن يكون الطالب قد أكمل كامل مراحل الدراسة الإجازة والماجستير والدكتوراه.

كذلك، يتعين على الطلبة المعنيين اتقان اللغات التي تحددها المؤسسة المضيفة، أو أن يواصلوا السنة التحضيرية باللغة المجرية التي تغطى مصاريفها ضمن المنحة المذكورة.

اقرأ أيضا: السلطات التونسية تمنع 55 ألف مهاجر من الوصول إلى سواحل أوروبا منذ بداية العام

فيما يخص دورات الاجازة والماجستير تسند المنح الشهرية بقيمة ما يعادل 110 يورو، اما بالنسبة لمرحلة الدكتوراه فتقدر قيمة المنحة بـ 365 يورو للمرحلة الأولى من التعليم و450 أورو للمرحلة الثانية.

علما أن هذه المنح تسند لمدة 12 شهرا سنويا، وحتى الانتهاء من الدراسة. أما منح السكن الجامعي فتقدر بحولي 105 يورو ، إضافة الى تكاليف التأمين الطبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى