أخباردول ومدن
أخر الأخبار

محاكمة سوريين اثنين في ألمانيا بتهمة ارتكاب جرائم حرب

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

رفع الادعاء العام الألماني أمام المحكمة الإقليمية العليا بمدينة دوسلدورف في ولاية شمال الراين- وستفاليا، دعوى قضائية ضد سوريين اثنين بتهمة “الانتماء إلى تنظيم داعش وارتكاب جرائم حرب والقتل في سوريا”.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام ألمانية، اليوم الجمعة، فإن الادعاء يتهم الرجلين المحتجزين في الحبس الاحتياطي منذ مارس/آذار الماضي، بارتكاب جرائم بخطف أشخاص وقتلهم باسم التنظيم.

وقالت المصادر إن دائرة أمن الدولة في المحكمة ستبت في الدعوى المرفوعة وستحدد موعدا للمحاكمة في حال قبول الدعوى.

وأضافت أن المدعي العام في مدينة كارلسروه يتهم الرجلين بالانتماء إلى منظمة أو أكثر من منظمة إرهابية في الخارج وارتكاب جرائم حرب تتعلق بخطف رهائن وما ترتب عليها من قتل.

وقالت المصادر إن الادعاء العام يعتقد أن أحد الرجلين متهم بقتل أشخاص محميين بموجب القانون الإنساني الدولي، مشيرة إلى أن الادعاء ذكر في الدعوى أن هذه الجرائم جاءت على خلفية الحرب في سوريا التي جرت بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة.

كذلك، يعتقد الادعاء أن أحد الرجلين أسّس وحدة قتال مسلحة تضم ما يصل إلى 50 مقاتلا في العاصمة السورية دمشق في خريف عام 2012، وأنه انضم إلى منظمة “كتائب أحفاد الرسول” التي كانت تسعى إلى إسقاط نظام “بشار الأسد” بقوة السلاح.

وبحسب ما نقلت المصادر عن الادعاء العام فإنه “لهذا الغرض نفذت المجموعة هجمات باستخدام متفجرات على مؤسسات حكومية”. ويتهم الادعاء أحد الرجلين بالمسؤولية عن إحدى هذه الهجمات.

اقرأ أيضا: محكمة ألمانية تدين شقيقين سوريين بتهمة “الإرهاب”

كما أشار الادعاء -بحسب المصادر- إلى أن الرجل انشق على هذه المجموعة في موعد أقصاه نهاية 2013 وانضم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي ليكون أميرا على نحو 200 مقاتل من التنظيم”ارتكبوا جرائم خطف لخصوم للتنظيم وإعدامهم مع سجناء آخرين موجودين في سجون التظيم”.

أما المتهم الآخر، فإن الادعاء العام يعتقد أنه انضم إلى التنظيم كمقاتل في 2013 وأنه شارك في القبض على أحد المجني عليهم، كذلك كان يراقب 12 سجينا في موقع الإعدام، فضلا عن إطلاق المتهم النار على شخص واحد على الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى