أخبارتقاريردول ومدن
أخر الأخبار

العاصفة “سلطان” تضرب شمال أوروبا.. وخسائر بشرية ومادية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

ضربت العاصفة”سلطان أجزاء واسعة من شمال أوروبا اليوم السبت، وذلك قبيل عيد الميلاد، في وقت تسببت فيه العاصفة في سقوط قتلى في العديد من الدول الأوروبية.

وقال خبراء الطقس في ألمانيا، إن التوقعات تشير إلى إمكانية هطول أمطار غزيرة وثلوج كثيفة في بعض مناطق البلاد، لاسيما أجزاء من ولايات ساكسونيا السفلى وسكسونيا انهالت وبافاريا، إضافة لمدينة هامبورغ ثاني أكبر من ألمانيا.

وتشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية الألمانية إلى سقوط كميات ضخمة من الثلوج في جبال “أوري” في ولاية “ساكسونيا” وسط البلاد، اليوم السبت.

تعطيل حركة السفر في ألمانيا

وكانت العاصفة “سلطان” قد مرت أمس الجمعة، فوق ألمانيا وتسببت في تعطيل واسع النطاق لحركة السفر على الطرق وخطوط السكك الحديدية. ووقعت حوادث بالطرق الجليدية، في ولاية “ساكسونيا السفلى”.

وأشارت شركة السكك الحديدية الألمانية إلى أن الركاب الذين اضطروا لتأجيل رحلاتهم بسبب العواصف، يمكنهم استخدام تذاكرهم في وقت لاحق.

وشهدت هامبورغ فياضانات غمرت سوق السمك بالكامل، حيث أدت العاصفة إلى دفع مياه نهر “إلبه” نحو السوق، مما أدى إلى غمرها بالكامل وتدفقها إلى الشوارع المحيطة.

من جانبها، توقعت البحرية الألمانية استمرار هبوب رياح قوية على ساحل بحر الشمال الألماني وفي هامبورغ.

ونظرا للتأثيرات المتوقعة للعاصفة، حذرت شرطة هامبورغ من ارتفاع منسوب المياه بحوالي ثلاثة أمتار فوق متوسط ارتفاع المد، ودعت إلى تجنب المناطق المتضررة.

وشهدت معظم أنحاء ألمانيا منذ الأمس، تدخلات من قبل فرق الإطفاء، وفقا لما ذكره الأرصاد الجوية الألمانية، خاصةً بسبب الأشجار المقتلعة والأضرار التي لحقت بالسيارات والمنازل.

إذ لم تصمد أشجار الصنوبر أمام هبوب رياح قوية، بحسب ما نشره موقع “تاغيس شبيغل” الألماني.

كما سقطت شجرة على ثلاثة أشخاص، حيث توفي أحدهم لاحقا في المستشفى متأثرا بإصاباته الخطيرة.

المياه تغمر محيط الموانئ بهولندا

وفي هولندا، غمرت المياه شوارع محيطة بالموانئ خلال الليل في بعض بلدات بحر الشمال، بما في ذلك شيفينينجن، وهي ضاحية ساحلية لمدينة لاهاي(دينهاخ). بعيدا عن الساحل.

وتوفيت امرأة تبلغ من العمر 37 عاما في هولندا، بعد أن أصابتها شجرة ساقطة أثناء ركوبها للدراجة، حسبما أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية التي تعمل بها المرأة أمس. 

اقرأ أيضا: عاصفة ثلجية قوية تضرب السويد.. وتوقعات بـ” عيد ميلاد أبيض”

وتم إغلاق حاجز العاصفة الضخم الذي يحمي مدينة روتردام الساحلية من ارتفاع منسوب سطح البحر تلقائيا لأول مرة بسبب ارتفاع منسوب المياه – ما يعني أن جميع حواجز العواصف الستة الرئيسية التي تحمي هولندا المنخفضة تم إغلاقها في نفس الوقت.

وقالت هيئة المياه والبنية التحتية في هولند، إن هذه أيضا سابقة هي الأولى من نوعها. بحلول صباح الجمعة، فُتحت جميع الحواجز الستة مرة أخرى مع هدوء الرياح.

سقوط شجرة عيد الميلاد ببلجيكا

أما بلجيكا فقد انتهارت شجرة عيد الميلاد التي يبلغ طولها 20 مترا على ثلاثة أشخاص في سوق مزدحم بمدينة أودينار غرب البلاد في وقت متأخر من يوم الخميس، ما أسفر عن مقتل امرأة تبلغ من العمر 63 عاما وإصابة شخصين آخرين.

وقال عمدة المدينة مارنيك دي موليميستر: “لقد أدت الرياح والأمطار الغزيرة إلى انهيار الشجرة”. وتم إلغاء سوق عيد الميلاد على الفور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى