أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الأطباء في إنكلترا ينفذون إضرابا هو الأطول منذ 70 عاما

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

من أجل تحسين الأجور بدأ آلاف الأطباء المبتدئون في إنكلترا، أمس الأربعاء، إضرابا عن العمل يستمر لستة أيام متواصلة، فيما يعد أطول إضراب في تاريخ هيئة الخدمة الصحية البريطانية منذ 70 عاما.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن المستشفيات تأثرت بالإضراب، الذي بدأ في الساعات الأولى من صباح أمس، حيث تم تأجيل مواعيد عشرات آلاف المرضى التي كانت مقررة مسبقا، بما في ذلك مرضى السرطان.

ونقلت المصادر عن”ستيفن باويس” مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنكلترا، قوله:”من المحتمل أن يتم إلغاء عدة آلاف من المواعيد أو إعادة جدولتها مرة أخرى، وهذا بالإضافة إلى 1.2 مليون موعد تم إلغاؤها خلال أكثر من عام الآن مع فترات الإضرابات العماليةط.

وأشار إلى أنه كان لسلسلة الإضرابات التي قامت بها الكوادر الطبية على مدرا الثلاثة عشر شهرا الماضية، تأثير هائل على هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

الإضراب الذي بدأه الأطباء أمس وسيستمر ليوم الأثنين المقبل، هو الإضرارب العاشر للأطباء المبتدئين منذ مارس/آذار الماضي، ما يرفع إجمالي عدد الأيام التي أضربوا فيها عن العمل إلى 34 يوما.

كذلك، فإن الإضراب الجديد يعتبر الأكثر تأثيرا على هيئة الخدمات الصحية لطوله غير المسبوق، إيضا نظرا للتوقيت الذي يأتي بعد انتهاء عطلات عيد الميلاد والعام الجديد ودخول فصل الشتاء الذي تزداد خلاله الإصابة بالأمراض الموسمية.

يذكر أن المفاوضات حول الأجور بين الحكومة والرابطة الطبية البريطانية قد توقفت الشهر الماضي، بعدما فشل الطرفان في التوصل إلى تسوية مرضية.

اقرأ أيضا: تراجع عدد المهاجرين الواصلين إلى بريطانيا خلال 2023

آنذاك عرضت الحكومة زيادة قدرها 3%، فضلا عن الزيادة التي بلغت 8.8% التي تلقاها الأطباء في أبريل/نيسان الماضي.

لكن الأطباء رفضوا هذا العرض وطالبوا بزيادة قدرها 35% لمواجهة التضخم وغلاء تكاليف المعيشة في البلاد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى