أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بسبب الثلوج.. إلغاء مئات الرحلات الجوية في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

مع استعداد البلاد لتساقط الثلوج بغزارة وأمطار جليدية، تم إلغاء مئات الرحلات الجوية اليوم الأربعاء في مطار فرانكفورت، أكثر مطارات ألمانيا ازدحاما.

متحدثة باسم مطار فرانكفورت قالت إنه تم إلغاء 570 رحلة من أصل 1047 رحلة جوية مقررة، فيما تستعد المدينة التي تعد العاصمة التجارية لألمانيا لظروف مناخية قاسية وتساقط كثيف للثلوج.

في غضون ذلك، حذر مطار ميونيخ صباح الأربعاء من “قيود كبيرة في خدمة الطيران” بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث تم إلغاء 250 رحلة من أصل 650 رحلة مقررة.

يأتي هذا مع توقعات بأن تصاحب المنخفض الجوي الذي سيضرب جنوب غرب المانيا ووسطها ثلوج قد تصل سماكتها إلى 40 سنتيمترا وظروف طرق جليدية خاصة في ولاية بادن فورتمبيرغ.

في هذا السياق، أفادت شرطة الولاية بأن هناك “تراكم للحوادث” على الطرق القريبة من مدينة بادن- بادن.

بينما قالت شركة السكك الحديدية الوطنية “دويتشه بان” إنها تبطئ حركة قطاراتها العالية السرعة بسبب الظروف الصعبة.

كما حذرت الشركة من تأخيرات وإلغاءات في شبكتها الإقليمية والمسافات الطويلة، خاصة بين مدينتي كولونيا وفرانكفورت غربي البلاد.

وتستعد ألمانيا، اليوم، لتساقط الثلوج بكثافة ولمشاكل مرورية نتيجة لذلك.

اقرأ أيضا: تعرف على أسوأ عبارة تم تداولها في ألمانيا خلال 2023

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية، أنه من المتوقع تساقط الثلوج بكثافة، خاصة في وسط وجنوب ألمانيا، كما ستؤثر تلك الأجواء على حركة السكك الحديدية والرحلات الجوية.

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من خطر شديد لتشكل الجليد على الطرقات الجنوب الغربي، فضلا انتشار نطاق واسع للجليد في النصف الجنوبي من البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى