أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انطلاقا من فرنسا.. وصول نحو 390 مهاجرا إلى بريطانيا عبر المانش

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

يواصل المهاجرون عبور بحر المانش انطلاقا من شمال فرنسا بهدف الوصول إلى بريطانيا، رغم التشديد على جانبي ضفة المانش، إضافة للطقس السيء الذي يشهده البحر البارد خاصة في هذا الوقت من العام.

ووفقا لوسائل إعلام بريطانية، فقد عبر يومي السبت والأحد الماضيين، 388 إلى سواحل بريطانيا انطلاقا من سواحل فرنسا الشمالية.

وأوضحت المصادر أنه وصل يوم السبت الماضي 112 مهاجرا إلى سواحل البلاد، مضيفة أنه في يوم الأحد بلغ عدد المهاجرين الواصلين 276 مهاجرا.

وأشارت إلى أن ذلك جاء بالتزامن مع خبر العثور على جثة مهاجر في شاحنة كانت متجهة إلى بريطانيا.

وكان مجلس اللوردات (الغرفة الثانية للبرلمان البريطاني) قد طالب الأسبوع الماضي ضرورة تأجيل تطبيق “المعاهدة الجديدة” التي أبرمتها الحكومة البريطانية مع رواندا في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حتى تحسّن كيغالي إجراءات اللجوء لديها.

اقرأ أيضا: العدل الأوروبية: لم الشمل غير مشروط بالعمر والموارد المالية

يذكر أن عبور بحر المانش انطلاقا من فرنسا باتجاه بريطانيا يستمر على الرغم من مساعي الدولتين وقف العبور، من خلال اتفاقات ومعاهدات ومهمات مشتركة.

ومنذ بداية يناير/كانون الثاني الجاري حتى الـ 15 منه، تم تسجيل عبور 621 مهاجرا، في حين عبر أكثر من 29 ألف و400 مهاجر خلال العام الماضي 2023، وكان وصل أكثر من 45 ألف و700 مهاجر في عام 2022. 

ووفقا لإحصاءات وزارة الداخلية البريطانية، فإن معظم المهاجرين الذين وصلوا البلاد في عام 2023، ينحدرون من أفغانستان ثم إيران ثم الهند فباكستان وبنغلادش. علما أن الألبان شكلوا النسبة الأكبر من الوافدين في عام 2022. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى