أخباردول ومدن
أخر الأخبار

موظفو أمن المطارات بألمانيا يضربون عن العمل.. وإلغاء 1100 رحلة

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

يدخل موظفو أمن المطارات في ألمانيا يوم غدٍ الخميس في إضراب واسع يستمر لمدة يوم واحد.

وقالت رابطة المطارات الألمانية، التي تمثل صناعة المطارات في البلاد، إنه سيتم إلغاء أو تأجيل ما يزيد على 1100 رحلة جوية في 11 مطارا في المانيا، غدا الخميس، بسبب إضراب موظفي أمن المطارات.

يأتي هذا التحرك والذي سيتم تنفيذه من مطارات ألمانية رئيسية من بينها فرانكفورت، بهدف المطالبة بزيادة الأجور، على ما أعلنت النقابة التي تمثلهم في تحرّك احتجاجي جديد يشهده أكبر اقتصاد في أوروبا.

وأشارت الرابطة إلى أن نحو 200 ألف مسافر سيتأثرون بسبب تأجيل أو إلغاء الرحلات خلال الإضراب.

وكانت نقابة “فيردي” العمالية قد دعت عمال شركات أمن الطيران الخاصة في 11 مطارا رئيسيا في البلاد إلى الإضراب، في خضم مفاوضات جماعية بين أرباب الأعمال والعمال.

وتشمل المطارات المتضررة من جراء الإضراب بإلاضافة لفرانكفورت، كل من مطارات :هامبورج وبريمن وبرلين ولايبزيج ودوسلدورف وكولونيا وهانوفر وشتوتجارت وإرفورت ودريسدن.

ولم تفض ثلاث جولات من المحادثات إلى اتفاق مع الإدارة، وفق بيان للنقابة التي تمثل قرابة 25 ألف موظف.

وتطالب النقابة بزيادة قدرها 2,80 يورو في الساعة، إضافة إلى علاوات أخرى لمساعدة الموظفين على مواجهة التضخم الذي يسجل ارتفاعا حادا منذ العام الماضي.

وقال “فولفغانغ بيبر” من نقابة فيردي:”هدفنا هو التعويض عن خسارة الموظفين لقدرتهم الشرائية”.

أضاف:”يجب أن يظل عمل موظفي أمن الطيران جاذبا من الناحية المالية لاجتذاب اليد العاملة الماهرة التي تشتد الحاجة إليها”.

وحتى الآن عرض أرباب العمل زيادتين بنسبة 4% في 2024 و3 % في 2025. غير أن بيبر اعتبر ذلك “غير مناسب على الإطلاق”.

في سياق متصل، أعلنت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” اليوم الأربعاء، إنها تعتزم مواصلة تشغيل معظم جدول رحلاتها غدا الخميس، برغم الإضراب.

هذا الإعلان من قبل الشركة يأتي رغم أنه لن يكون من الممكن للركاب الدخول إلى خدمات الأمن والصعود على متن الرحلات الجوية في المطارات المتضررة.

وقالت “لوفتهانزا” إن معظم رحلاتها الطويلة ستظل تعمل كما هو مخطط لها، حتى في مركزها الرئيسي في مطار فرانكفورت، وستوفر الشركة أيضا رحلات مكوكية لنقل الركاب.

اقرأ أيضا: ارتفاع معدل البطالة في ألمانيا خلال يناير

ولم يتأثر المطار الثانوي لشركة لوفتهانزا في ميونيخ بالإضراب، ومن المتوقع أن يستمر تشغيل الرحلات الجوية هناك بسلاسة نسبية غدا الخميس.

كما أكدت “لوفتهانزا” بأن ركاب الرحلات الداخلية الألمانية يمكنهم استبدال تذاكرهم والحصول على تذاكر قطار مجانية، بغض النظر عما إذا كانت رحلتهم ستتم أم لا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى