أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية تفكك شبكة كبيرة لـ “تزوير الوثائق”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تمكنت السلطات الفرنسية من تفكيك شبكة كبيرة لـ”تزوير الوثائق“ على امتداد فرنسا، حيث دأبت الشبكة على تزوير “وثائق هوية“، مقابل آلاف اليورهات للشخص.

جاء ذلك وفق ما أكده مكتب مكافحة الاتجار غير المشروع في فرنسا قبل أيام، مشيرا إلى أنه تم توجيه اتهام وسجن رجل فرنسي واثنان من الجزائر، يشتبه في انتمائهم إلى الشبكة.

وقال المكتب في بيان، إن عملية القبض على المتهيمن تمت الأسبوع الماضي بين مناطق ”مرسيليا وغرونوبل وروزني سو بوا“، مؤكدا بأن السلطات وجدت هويات فرنسية مزورة في حوزتهم. 

وبحسب بيان السلطات، فإن الشبكة قامت بتزويد ”عملائها“ بشهادات ميلاد مزورة صادرة من عشرين بلدية فرنسية، للحصول على وثائق فرنسية، مقابل تكلفة تتراوح ما بين 1700 و8 آلاف يورو للشخص الواحد.

في هذا السياق، أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الشبكة قامت كذلك بـ ”نصائح مفيدة لعملائها“، مشيرة إلى تقدم بعضهم للحصول على ما يصل إلى 8 بطاقات هوية. 

وذكرت المصادر أن التحقيق في القضية بدأ منذ تسعة أشهر، في منطقة ”أنجليه“ جنوب غرب فرنسا، واكتشف المحققون أكثر من 75 حالة احتيال في فرنسا، وقدروا مكاسب الشبكة بـ ”200 إلى 480“ ألف يورو. 

اقرأ أيضا: ارتفاع نسب ارتكاب الجرائم في فرنسا العام الماضي

ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة المزيد عن حسابات العملات الالكترونية التي يحتفظ بها أعضاء الشبكة في الخارج.

يذكر أن بعض المهاجرين غير الشرعيين في فرنسا يلجأون إلى التعامل مع شبكات تؤمن وثائق مزورة، وذلك بغرض العمل بطريقة قانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى