أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تؤكد عزمها ضبط حدودها خلال بطولة “يورو 2024”

أخبار العرب في أوروبا – براغ

قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، إن بلادها قد توسِّع الضوابط التي بدأتها العام الماضي على حدودها الشرقية للحد من الهجرة، لتشمل كل حدودها.

ووفقا للوزيرة فإن تشديد الضوابط وتوسيعها سيكون خلال استضافة البلاد لكأس أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” الصيف المقبل.

الوزيرة ذكرت خلال مؤتمر صحفي في عاصمة جمهورية التشيك، براغ، اليوم الأربعاء، أن الحكومة فرضت ضوابط على حدودها مع بولندا والتشيك أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، بعدما فرضت ضوابط ثابتة على حدودها مع النمسا في عام 2015.

علما أن هذه الدول الأربع أعضاء في الاتحاد الأوروبي، وكذلك في منطقة “شنغن”.

أضافت فيرز للصحافيين:”أعداد الهجرة غير الشرعية انخفضت بالفعل، ولكن ما زلنا نسجل العديد من طلبات اللجوء”، مؤكدة بأنه”لهذا السبب أعتقد أن علينا توسيع نطاق الضوابط مرة أخرى”.

ولا يُسمح بإعادة فرض ضوابط حدودية في منطقة “شنغن” إلا في ظروف استثنائية، ويجب إخطار بروكسل بها قبل تنفيذها. 

وقالت وزير الداخلية بشأن الضوابط :”بعد ستة أشهر، يتعين تقييمها وتحديد ما إذا كانت ما زالت ضرورية. وبعد ذلك يتعين على المفوضية الأوروبية الموافقة عليها مرة جديدة”.

اقرأ أيضا: قرعة “يورو 2024” تسفر عن مواجهات نارية

يشار إلى أنه بالنسبة للضوابط المعمول بها حاليا، تنتهي فترة التقييم البالغة ستة أشهر في نهاية مارس/آذار المقبل.

في هذا السياق، أشارت فيزر إلى أن ألمانيا ستشدد على الأرجح الرقابة على الحدود خلال استضافتها بطولة كأس أوروبا لكرة القدم في يونيو/حزيران ويوليو/تموز المقبلين. 

وقالت:”كقاعدة عامة، تميل البلدان المضيفة إلى حماية نفسها، ولهذا السبب من المحتمل أن نقوم بفرض ضوابط على الحدود مع كل الجيران”.

ومن المقرر أن تستضيف ألمانيا “يورو 2024” لمدة شهر كامل، وذلك في الفترة ما بين 14 يونيو/حزيران حتى 14 يوليو/ تموز المقبلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى