أخباردول ومدن
أخر الأخبار

القضاء الفرنسي يسقط دعوى بنزيما ضد وزير الداخلية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أسقطت محكمة فرنسية شكوى النجم الدولي السابق الفرنسي كريم بنزيما ضد وزير الداخلية غيرالد دارمانان بتهمة التشهير.

وقال المدعي العام ريمي هيتز، أمس الأول الخميس، إن محكمة العدل، -وهي المحكمة الفرنسية الوحيدة المخولة محاكمة أعضاء الحكومة على الجرائم المرتكبة أثناء ممارسة واجباتهم- لم تجد أي أساس لأي هجوم على شرفه (بنزيما) أو سمعته.

وكان وزير داخلية فرنسا “دارمانان” اليميني الطامح للوصول إلى رئاسة الجمهورية، قد انتقد بنزيما بعدما نشر المهاجم الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب عام 2022 ولاعب الاتحاد السعودي حاليا، على موقع “أكس” في منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رسالة داعمة لسكان غزة، ضحايا “القصف الظالم” الذي نفذته إسرائيل.

حينها قال بنزيما الذي ينحدر من أصول جزائرية :”كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذي يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال”.

وزعم “دارمانان” بأنه يمكن تفسير هذا الموقف بعلاقات بنزيما بجماعة الإخوان المسلمين، وهي منظمة إسلامية ولدت في مصر حيث تعتبر “إرهابية”.

وسبق أن قال دارمانان في تصريح متلفز مثيرا عاصفة على شبكات التواصل الاجتماعي :”كريم بنزيما لديه علاقة، كما نعلم جميعا، سيئة السمعة، مع جماعة الإخوان المسلمين”.

وفي الشكوى التي تقدم بها المحامي هوغ فيجييه نيابة عن بنزيما رأى مهاجم ريال مدريد السابق، إن هذه التصريحات “تقوّض” شرفه وسمعته.

ويشدد بنزيما على أنه “لم يكن لدي أدنى صلة بجماعة الإخوان المسلمين، ولا علم (له) بأي شخص يدعي أنه عضو فيها”.

وأضاف:”أدرك إلى أي مدى يتم استخدامي، بسبب سمعتي، في ألعاب سياسية، وهي أكبر فضيحة نظرا إلى أن الأحداث الدرامية التي وقعت منذ 7 أكتوبر(تشرين الأول) تستحق شيئا مختلفا تماما عن هذا النوع من التصريحات”.

اقرأ أيضا: عناصر الشرطة الفرنسية تقتل سودانيا هددهم بساطور

وكان محامي بنزيما “فيجييه” قال في وقت سابق في تصريحات صحافية، إن لاعب كرة القدم ضحية “استغلال سياسي”، متهما وزير الداخلية “بزرع الانقسام في فرنسا”.

علما أن الوزير دارمانان كان قد استهدف في السابق بنزيما لأسباب أخرى، بما في ذلك “رفضه” ترديد النشيد الوطني الفرنسي خلال تواجده مع منتخب فرنسا، وما اعتبره “ممارسة التبشير الديني على شبكات التواصل الاجتماعي”، حسب قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى