أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الجمارك البريطانية تضبط كمية ضخمة من المخدرات داخل شحنة موز

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت السلطات البريطانية، اليوم الجمعة، ضبط كمية كبيرة من المخدرات كانت داخل شنة موز متجهة إلى المانيا.

وأوضحت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة في بيان، إنه تم ضبط 5.7 طن من مادة الكوكايين المخدر في ميناء ساوثهامبتون مخبأة داخل شحنة من الموز بحاوية قادمة من أمريكا الجنوبية ومتجهة إلى ألمانيا.

وذكرت أنه يعتقد أن الشحنة المضبوطة هي أكبر كمية من المخدرات من الفئة “A” على الإطلاق في البلاد، مشيرة إلى أن القيمة السوقية لكمية الكوكايين المضبوطة يعتقد أنها “تزيد عن 450 مليون جنيه إسترليني” (570 مليون دولار).

وبحسب البيان، فإن الجمارك البريطانية ضبطت الكوكايين في 8 فبراير/شباط الجاري في ميناء ساوثهامبتون على الساحل الجنوبي لإنكلترا.

وقالت الوكالة إن الضباط يعتقدون أن المخدرات كانت متجهة إلى مدينة هامبورغ الألمانية، مؤكدة أنها ستعمل مع شركاء أوروبيين لتحديد الشبكات الإجرامية المتورطة في العملية غير القانونية.

في السياق، قال كريس فاريموند مدير الوكالة:”إن ضبط هذه الكمية القياسية ستمثل ضربة قوية لعصابات الجريمة المنظمة الدولية المتورطة، وهو ما يحرمها من أرباح هائلة”.

اقرأ أيضا: ضبط 4 طن من المخدرات في الكناري.. واعتقال عدة أشخاص بينهم مغاربة “فيديو”

وأضاف:”في حين أن وجهة الشحنة في هذI القضية كانت أوروبا، فليس لدي أدنى شك في أن نسبة كبيرة منها كان سينتهي بها المطاف هنا في المملكة المتحدة”، مؤكدة بأنه “يجري في العادة ترويجها من قبل العصابات الإجرامية في المملكة المتحدة”.

يذكر أن أكبر عملية ضبط سابقة لمخدر الكوكايين في المملكة المتحدة تعود لعام 2022، عندما تم اكتشاف 3.7 طن في ميناء ساوثهامبتون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى