أخباردول ومدن
أخر الأخبار

“يوروبول” تعلن تفكيك أكبر شبكات تهريب المهاجرين في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – لاهاي

أعلنت وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول” تفكيك أكبر شبكات تهريب المهاجرين في أوروبا، مؤكدة اعتقال العديد من المشتبه بعملهم ضمن هذه الشبكة التي تنشط في نقل المهاجرين إلى بريطانيا عبر بحر المانش.

وقالت “يوروبول” على حسابها الرسمي في منصة “إكس” في بيان أمس الخميس، إنه تم تفتيش 28 موقعا ومصادرة قوارب مطاطية ومعدات بحرية وأجهزة إلكترونية وأسلحة وأموال.

وأضافت الوكالة ومقرها في مدينة لاهاي (دينهاخ) الهولندية، أن الشبكة تعد إحدى أكبر شبكات تهريب المهاجرين عبر بحر المانش إلى بريطانيا، مشيرة إلى أنها ااعتقلت 19 شخصا في ألمانيا، من بينهم زعيمها وأربعة منظمين رئيسيين. وذلك بالتعاون مع الشرطة الألمانية والفرنسية والبلجيكية.

ووفقا للوكالة فإن”التحقيق ركز على شبكة عراقية سورية من أصول كردية يشتبه في قيامها بتهريب مهاجرين غير شرعيين من الشرق الأوسط وشرق أفريقيا، انطلاقا من فرنسا إلى بريطانيا باستخدام قوارب مطاطية منخفضة الجودة”.

وذكرت الوكالة في بيانها على منصة إكس أنها ألقت “القبض على خمسة أهداف عالية القيمة، وفككت واحدة من أكبر شبكات تهريب المهاجرين”.

وبحسب التحقيق الذي بدأ منذ نهاية 2022، قام المشتبه بهم، بتنظيم شراء وتخزين ونقل القوارب المطاطية، من الصين بشكل أساسي، واستخدموها لاحقا لتهريب المهاجرين من الشواطئ القريبة من مدينة كاليه الفرنسية باتجاه المملكة المتحدة.

وقالت “يوروبول” إن المشتبه بهم يضعون وسطيا 50 مهاجرا في قارب مناسب لعشرة ركاب كحد أقصى، ويتقاضون ما بين ألف إلى 3 آلاف يورو عن كل مهاجر.

اقرأ أيضا: تفكيك شبكة كبيرة لتهريب المهاجرين من المغرب إلى إسبانيا

وفي بيان منفصل، قال مكتب المدعي الاتحادي البلجيكي، إن نحو 900 ضابط شرطة ألماني شاركوا في العملية.

وخلال العام الماضي 2023، عبر أكثر من 29 ألف و400 مهاجر من شواطئ شمال فرنسا إلى البر البريطاني في انخفاض كبير مقارنة مع عام 2022، عندما وصل وصل قرابة 46 ألف مهاجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى