أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الإسبانية تفكك عصابة لتهريب المخدرات من المغرب

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية تفكيك عصابة لتهريب المخدرات من المغرب لبيعها في إسبانيا وبقية أوروبا، مشيرة إلى أن العملية تمت بالتعاون مع السلطات الأمنية المغربية.

وأضافت في بيان أمس السبت، أنه خلال العملية تم إلقاء القبض على ستة أشخاص بمنطقة أليكانتي جنوب شرق إسبانيا، مؤكدة ضبط نحو ربع طن من الحشيش، كانت العصابة نقلتها من المغرب في شاحنة مزودة بتقنية تمويه المخدرات في قعر مزيف.

وكشفت العناصر الأمنية الإسبانية عن وجود منظمة دولية مخصصة لتهريب شحنات كبيرة من المخدرات من المغرب إلى إسبانيا، حيث اكتشف المحققون أن أحد أعضاء الشبكة المغربي الأصل، كان مسؤولا شخصيا عن تنظيم عملية نقل المخدرات إلى إسبانيا.

ويشير بيان السلطات الإسبانية إلى أن التحقيق في تجارة هذه العصابة بدأ في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، حين اكتشف المحققون أن أحد أفراد العصابة قام بعدة رحلات إلى مليلية (جيب إسباني في شمال أفريقيا) والمغرب للقاء موردي المخدرات.

وأكد السلطات في البيان أنه بمجرد إبرام هذه الاتفاقية، بدأت العصابة الاستعدادات للنقل، سعيا للحصول على التمويل اللازم للبدء في عمليات تهريب كبرى، لافتة إلى أنه لتنفيذ العملية، قام الموقوفون باقتناء حافلة صغيرة للسفر إلى المغرب والعودة بالمخدرات بداخلها.

كما قاموا بإعداد تجاويف كبيرة لإخفاء المادة المخدرة، وبالتالي منع العثور عليها في حالة تفتيش الشرطة المحتمل.

كما ذكر البيان أنه خلال التحقيق طلبت الشرطة الإسبانية التعاون مع السلطات المغربية عبر المديرية العامة للأمن الوطني، مؤكدا أنه في شهر فبراير/شباط الجاري، تم نقل المخدرات بالحافلة على متن عبارة من مدينة الناظور المغربية إلى مدينة ألميريا الإسبانية.

اقرأ أيضا: تفكيك شبكة كبيرة لتهريب المهاجرين من المغرب إلى إسبانيا

وحينها، تم تشكيل جهاز شرطة لمتابعة الحافلة التي انتهت في مدينة أليكانتي، حيث تم اعتقال السائق وضبط 250 كيلوغراما من الحشيش التي كانت مخبأة بداخلها.

على إثر ذلك، ألقت الشرطة القبض على أعضاء التنظيم الخمسة الآخرين، كما قامت بعمليات تفتيش لأربعة منازل، حيث تم ضبط مسدس وذخيرة من عيارات مختلفة، وفقا لما أكده بيان السلطات الإسبانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى