أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اليونان تفكك شبكة إجرامية تسببت بمقتل عشرات الأشخاص بأوروبا

أخبار العرب في أوروبا-اليونان

أعلنت السلطات اليونانية، اليوم الجمعة، تفكيك عصابة إجرامية تسببت بمقتل عشرات الأشخاص في أنحاء أوروبا.

وقالت السلطات في بيان إن”التعاون الدولي الذي أطلقته سلسلة جرائم قتل ارتكبتها عصابات في اليونان، ساعد في تفكيك شبكة إجرامية متهمة بارتكاب أكثر من 60 جريمة قتل في أنحاء أوروبا خلال العقد الماضي”.

وأشار البيان أنه وفقا لوثائق المحكمة، تم التعرف على أكثر من 39 شخصا معظمهم من صربيا والجبل الأسود ومن ألبانيا ورومانيا، ويُشتبه في انتمائهم لمنظمة إجرامية، فيما يقبع نحو 17 في سجون في صربيا والجبل الأسود وتركيا.

والعصابة الإجرامية التي تدعى “عصابة الجبل الأسود” تأسست في عام 2010، إذ تشير التحقيقات إلى أنها تورطت في تهريب المخدرات حول العالم، قبل أن تنقسم إلى مجموعتين متنافستين في عام 2014 بعد نزاع حول عملية فاشلة لتهريب المخدرات في إسبانيا.

في هذا السياق، قال “فوتيوس دويتسيس “رئيس شرطة أثينا إن “الحرب بين المجموعتين أدت إلى مقتل 60 شخصا على الأقل في أنحاء أوروبا”.

اقرأ أيضا: جنديا بالجيش يقتل 4 أشخاص شمال ألمانيا

وأضاف بأن أربعة أعضاء، من صربيا والجبل الأسود، وصلوا إلى اليونان في عام 2019 للاختباء، مؤكدا أنهم قتلوا بعد عام على يد أعضاء في المجموعة المنافسة داخل الأراضي اليونانية.

وأشار المسؤول اليوناني إلى أن بلاده طلبت المساعدة من صربيا ومن وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، مؤكدا أنه تبين أن أعضاء العصابة كانوا يستخدمون تطبيقا لرسائل مشفرة يتميز بخاصية حذف الرسائل تلقائيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى