أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ضمن مطاردتها لأعضاء “الجيش الأحمر”.. الشرطة الألمانية تداهم عدة مباني في برلين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قامت الشرطة في العاصمة الألمانية برلين، بمداهمة عدة مباني بهدف القبض على “اثنين من الإرهابيين الهاربين التابعين للجيش الأحمر“.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الجنائية في ولاية سكسونيا السفلى في برلين، إن “الشرطة قامت بتفتيش بعض المباني في منطقة فريدريشين في برلين صباح اليوم الأحد”.

المتحدثة أشارت إلى أن الشرطة كانت تبحث عن “إرنست فولكر شتاوب” و “بوركهارد جارفيج”، وهما عضوان إرهابيان يشتبه في انتمائهما لمنظمة الجيش الأحمر اليسارية المتطرفة، ولا يزالا هاربين.

ووفقا للمتحدثة، فقد بدأت العملية صباح اليوم بمنطقة صناعية، عند تمام الساعة 07:30 بالتوقيت المحلي (06:30 بتوقيت غرينتش)، مؤكدة مشاركة قوات من الشرطة الوطنية وآخرين من شرطة المدينة. ولم تقدم المتحدثة باسم الشرطة أي تفاصيل أخرى.

لكن وكالة الأنباء الألمانية نقلت عن مراسلها، قوله، إن الشرطة اعتقلت رجلين، إلا أن المتحدثة لم تؤكد ذلك في البداية.

وما يسمى بـ”الجيش الأحمر” الذي تم حله في عام 1998، قتل أكثر من 30 شخصا، وقد تأسس في عام 1968 على يد المتطرفين اليساريين أندرياس بادر، وجودرون إنسلين وأولريكه ماينهوف، وكان أعضاؤه نشطين حتى حقبة تسعينيات القرن الماضي، وكانت المنظمة تعرف أيضا باسم “عصابة بادر ماينهوف”.

اقرأ أيضا: بعد 30 عاما من التخفي..إلقاء القبض على عضوة في منظمة “الجيش الأحمر” بألمانيا

ويوم الثلاثاء الماضي، نجحت الشرطة في القبض على “دانييلا كليت” التي تنتمى للمنظمة وذلك داخل شقة في برلين، بعد التعرف على بصمات الأصابع ومطابقتها.

وجاء إلقاء القبض على “كليت” بعد التخفي لأكثر من 30 عاما عن السلطات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى