أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اليونان تشهد الشتاء الأكثر سخونة على الإطلاق

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

شهدت اليونان الشتاء الأكثر سخونة على الإطلاق، وفقا لبيانات أولية صادرة عن خدمة كوبرنيكوس المعنية بتغير المناخ والتابعة للاتحاد الأوروبي، وأوردته اليوم الأحد صحيفة “كاتيميريني” اليونانية.

البيانات الصادرة التي حللها الفريق العلمي التابع للمرصد الوطني في أثينا، ذكر بأن شتاء اليونان في 2023-2024 (الذي بدأ في ديسمبر/كانون الثاني 2023، واستمر في يناير/كانون الثاني، وفبراير/شباط 2024)، تميز بفترات طويلة من درجات الحرارة المرتفعة، التي تجاوزت المعايير الموسمية، بشكل كبير.

في هذا السياق، أفاد المرصد الوطني في أثينا، بأنه قد تم تسجيل شتاء 2023-2024 بوصفه الأكثر دفئا في تاريخ اليونان، حيث تجاوز من حيث درجات حرارته شتاء 2015-2016.

اقرأ أيضا: ارتفاع جرائم الاعتداءات الجنسية في فرنسا بشكل حاد العام الماضي

وأكد المرصد بأن متوسط درجة الحرارة القصوى في اليونان ارتفعت خلال فترة الشتاء بواقع 1.8 درجة مئوية منذ عام 1960 وحتى عام 2024.

يذكر أن اليونان والعديد من الدول الأوروبية كانت قد شهدت الصيف الماضي وصيف 2022 درجات حرارة قياسية وغير مسبوقة، حيث ضربت القارة العجوز موجات حر متتالية مع تراجع حاد في الهطولات المطرية، ما تسبب في جفاف واسع النطاق وصل إلى البحيرات والانهار، وذهبت بعض الدراسات إلى أن هذا الجفاف لم يحدث في أوروبا منذ 500 عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى