أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عدد الأطباء السوريين في ألمانيا يسجل رقما قياسيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تضاعف عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا خلال السنوات العشر الماضية محققا نسبة قياسية. ويأتي السوريون في مقدمة الأطباء الأجانب العاملين في ألمانيا.

وبحسب إحصائية رابطة الأطباء في ألمانيا (Bundesärztekammer) ونشرتها صحف مجموعة “فونكه” الإعلامية الألمانية، اليوم الأحد، فقد بلغ عدد الأطباء الأجانب 63 ألف و763 طبيبا حتى نهاية العام الماضي.

وأظهر التقرير أن السوريين يشكلون أكبر فئة من الأطباء الأجانب العاملين في ألمانيا بـ 6120 طبيب وطبيبة، والرقم لا يشمل الأطباء السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية.

تلاهم الرومانيون بـ 4668 ثم النمساويون بـ 2993 ثم اليونانيون بـ 2943 طبيبا ثم الروس بـ 2941، وأخيرا الأتراك بـ 2628 طبيب وطبيبة.

وأوضح التقرير أن أغلب الأطباء الذين لا يحملون جواز سفر ألمانيا ينحدرون من دول تابعة للاتحاد الأوروبي أو دول أوروبية أخرى من خارج التكتل، بالإضافة إلى دول من الشرق الأوسط.

في السياق، يحذر ممثلو الأطباء من تزايد المشاكل الناجمة عن سوء مهارات اللغة الألمانية للزملاء الأجانب.

وقال “يورغن هوفارت” المدير التنفيذي لنقابة أطباء ولاية راينلاند بفالتس لصحف مجموعة فونكه إن”عدم كفاية المهارات اللغوية يعد مشكلة جسيمة بالفعل في الوقت الحالي “.

اقرأ أيضا: صحيفة ألمانية تؤكد أهمية دور الصيادلة السوريين في البلاد

كما توقع هوفارت أن تتفاقم هذه المشكلة خلال السنوات المقبلة، موضحا في هذا السياق بالقول:”سيكون لدينا المزيد من الأطباء الأجانب”.

وشدد على أن نقص الأطباء في ألمانيا يمثل واحدا من أسباب الحاجة إلى زيادة عدد الأطباء الأجانب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى