أخباردول ومدن
أخر الأخبار

المستشار الألماني يستبعد تراجع سريع لأعداد طالبي اللجوء في بلاده

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

استبعد المستشار الألماني “أولاف شولتس” ورؤساء حكومات الولايات الألمانية حدوث تراجع سريع لطلبات اللجوء في البلاد.

وأعرب شولتس ورؤساء حكومات الولايات عن اعتقادهم بأن ألمانيا تسير على طريق جيد في سياسة الهجرة بوجه عام، ورغم ذلك استبعدوا حدوث تراجع سريع في أعداد طالبي اللجوء خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك في أعقاب مشاوراته مع حكام الولايات، حيث أعلن شولتس في برلين، أمس الأربعاء، أن الشهور الماضية شهدت “إجراء تغييرات جذرية”.

وشدد في هذا السياق بالقول:”لا ينبغي التوقف عن العمل في جهود الحد من الهجرة غير النظامية في الوقت الحالي بل يجب الاستمرار في مباشرة هذه القضية”.

بدوره، أكد “بوريس راين” رئيس حكومة ولاية هيسن (من الحزب المسيحي الديمقراطي)، أنه شخصيا يرى أن النقاش الذي أطلقه زملاؤه في الحزب حول وضع حد أقصى لطالبي اللجوء، أمر مشروع.

وقال “راين” إن لديه أملا كبيرا في أن يسفر الاجتماع المقبل لحكام الولايات مع المستشار والمحدد له العشرين من يونيو/حزيران المقبل، عن توضيح موعد البدء في توزيع بطاقة الدفع لطالبي اللجوء حيث من المنتظر أن تحل هذه البطاقة جزئيا محل الأموال النقدية.

اقرأ أيضا: السوريون في المقدمة.. طلبات اللجوء بألمانيا تعاود الارتفاع الشهر الماضي

من جانبه، طالب “شتيفان فايل” رئيس حكومة ولاية ساكسونيا السفلى، بالاستمرار في توخي الواقعية.

وأعرب الوزير المنتمي إلى حزب شولتس الاشتراكي الديمقراطي، عن اعتقاده بأن الشعور بتأثير اتفاق الاتحاد الأوروبي على إصلاح سياسة اللجوء الأوروبية المشتركة لن يحدث إلا بشكل متأخر.

هذا، ومن المنتظر خلال اجتماع يونيو/حزيران المقبل أن تعرض الحكومة الألمانية أيضا ما تمخض عن مراجعتها لإجراءات اللجوء في دول ثالثة.

كذلك، من المقرر أن تناقش وزارة الداخلية الاتحادية مع قانونيين وخبراء، مسألة ما إذا كان من الممكن من الناحية القانونية والعملية القيام بمثل هذه الإجراءات خارج الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى