أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لمواجهة الهجرة.. لاتفيا تعزيز مراقبة حدودها مع بيلاروسيا

أخبار العرب في أوروبا – لاتفيا

بهدف مواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو أراضيها، تعتزم السلطات في لاتفيا تعزيز الإجراءات الأمنية على طول حدودها مع بيلاروسيا.

وقالت وزارة الداخلية في هذا البلد الواقع في منطقة البلطيق، إنه من المقرر منح حرس الحدود اللاتفي صلاحيات إضافية في ست مناطق في شرقي البلاد.

وأوضحت في بيان يوم الثلاثاء الماضي، إنه تم إصدار تعليمات للشرطة والجيش أيضا بتقديم دعمهم لحماية الحدود، مشيرة إلى أنه سيتم تنفيذ الإجراءات الجديدة لمدة ستة أشهر تستمر حتى 12 سبتمبر/أيلول المقبل.

وتقول السلطات إن حلول فصل الربيع أدى إلى زيادة عدد المهاجرين الذين يحاولون العبور بشكل غير قانوني من بيلاروسيا إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وتتهم لاتفيا، إلى جانب بولندا وليتوانيا، زعيم بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو بتعمد نقل المهاجرين إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي للضغط على دول التكتل.

اقرأ أيضا: سفينة إنسانية تنقذ 135 مهاجرا في المتوسط وناجون يتحدثون عن وفاة 60 شخصا

وتشترك لاتفيا مع بيلاروسيا في حدود يبلغ طولها 172 كيلومترا. علما أن الإغلاق هو أحد الإجراءات التي تم اتخاذها في سبتمبر/أيلول الماضي لتعزيز الأمن ومراقبة الحدود.

ومحاولات المهاجرين من مناطق الأزمات تتكرر لدخول لاتفيا منذ سنوات، وهو الأمر الذي تساهلت معه السلطات البيلاروسية كي تشكل ضغطا سياسيا. ولذلك عززت لاتفيا، وكل من بولندا وليتوانيا، من إجراءات حماية الحدود. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى