دول ومدن
أخر الأخبار

عالم ألماني: المتعافون اكتسبوا مناعة ضد الإصابة بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قال عالم الفيروسات الألماني “كريستيان دروستن” إن المتعافين من فيروس كورونا اكتسبوا مناعة ضد الإصابة به مرة ثانية. مشيراً إلى أن “الحالات المغايرة تكون نادرة”.

الباحث في مستشفى “شاريتيه” بالعاصمة برلين “دروستن” أكد: أن “المناعة التي اكتسبها المتعافون من الممكن أن تستمر على الأقل للفترة الزمنية للمرحلة الحالية من تفشي الوباء، والأشخاص الذين تغلبوا على الإصابة بفيروس كورونا المستجد اكتسبوا وقاية من الإصابة به مرة أخرى”.

وأشار عالم الفيروسات الألماني إلى: أنه “في حالات استثنائية يمكن أن تحدث إصابة سطحية جديدة للمتعافين من المرض، حال حدوث اتصال جديد مع الفيروس، ولكنه أكد أنه لا يمكن أن يسفر ذلك عن التهاب رئوي شديد”. موضحاً أن ” حالات تجدد العدوى التي تواترت أنباء عنها خلال الأيام الماضية بأنها نوادر”.

اقرأ أيضا: عالم فيروسات الماني يشكك بجدوى ارتداء الكمامة

يذكر أن باحثون من جامعة “هونغ كونغ” أثبتوا أن رجلا يبلغ من العمر 33 عاما أصيب بالفيروس مرة أخرى في المطار، بعد عودته من رحلة إلى إسبانيا.

وأكد العالم الألماني “دروستن”: أنه “ليست ذات أهمية من ناحية علم الأوبئة وكذلك بالنسبة لرصد الانتشار والخطورة، ولا يصف الواقع الطبي والحالة العادية”. لافتاً إلى أنه “يمكن لعلماء ذكر مثل هذه الحالات في تقارير ويمكن أن تتطرق إليها وسائل الإعلام وأن تخرج منها أسئلة متنوعة فيما يتعلق بالمناعة مثلاً أو فعالية اللقاحات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى