أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال 3 تونسيين في إيطاليا بتهمة تهريب البشر

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

اعتقلت الشرطة الإيطالية 9 أشخاص بينهم ثلاثة تونسيين في مدينة تراباني اقصى جنوب إيطاليا، بتهمة المساعدة والتحريض على الهجرة غير الشرعية.

وأفادت وسائل إعلام محلية، إن قاضي تحقيق البداية أصدر ثلاثة أوامر احترازية، بناء على طلب من مديرية مكافحة الإرهاب في باليرمو، ضد ثلاثة تونسيين متهمين بتشكيل عصابة إجرامية، هدفها المساعدة والتحريض على الهجرة السرية، في ظل ظروف مشددة عابرة الحدود الوطنية.

وأشارت المصادر إلى أن تحقيقات مركز العمليات المركزي في شرطة المقاطعة، أدت إلى اعتقال 10 أشخاص، من بينهم ستة إيطاليين، وثلاثة تونسيين.

وتم التحقيق مع الموقوفين بتهمة إنشاء خلايا في إيطاليا وتونس لنقل المهاجرين، مع ضمان معايير “فاخرة” للسفر.

وذكرت المصادر أنه المعتقلين وجهت لهم تهم تفعيل السفر السري عبر قوارب سريعة وحديثة برفقة ملَّاحين، مشيرة إلى أن الرحلة كانت تكلف ما بين 3 إلى 6 آلاف يورو.

وبحسب المصادر فإن هذه الرحلات تعد أكثر كلفة من الرحلات الأخرى، لأنها تتضمن عددا قليلا من المهاجرين في كل مرة، لا يزيد أبدا عن 20 شخصا، وفي ظروف مناخية مثالية، وعلى متن قوارب مطاطية ذات محركات قوية.

اقرأ أيضا: انخفاض كبير في تدفق المهاجرين نحو إيطاليا

وأكد منظمو الرحلات أن التونسيين الذين يرغبون في العبور سيحصلون على رحلة سريعة وآمنة، مع ضمان عدم اعتراضهم من قبل السفن العسكرية.

وعن الرجال الثلاثة الذين تم إعلان القبض عليهم في نهاية الأسبوع الماضي ضمن التحقيقات، فإن اثنين منهم كانا بالفعل في إيطاليا بشكل غير قانوني، وفي السجن وقت الإعلان، حيث تم توقيفهما خلال عمليات تهريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى